إطلاق مشروع اعادة تدوير النفايات في برج حمود

احتفلت مؤسسة "غوغيكيان" بإطلاق مشروعها التجريبي الرائد بعنوان "إستعد، جاهز، أعد التدوير" لإعادة التدوير في منطقة برج حمود.v

احتفلت مؤسسة “غوغيكيان” بإطلاق مشروعها التجريبي الرائد بعنوان “إستعد، جاهز، أعد التدوير” لإعادة التدوير في منطقة برج حمود.

واغلقت بلدية برج حمود جزءا من الشارع الواقع أمام البلدية طوال مدة الإحتفال. وقد شمل هذا الحدث معرضا في الشارع، يتضمن مقصورات معدة للجامعات والمنظمات البيئية غير الحكومية، حيث تعرض كل مقصورة مشاريع تفاعلية للمشاركين، فضلا عن أكشاك للفنانين المحليين حيث تعرض مشاريعهم المستخدمة للمواد المعاد تدويرها.

وشارك في الحدث مدارس ونواد وفرق الرقص والفرق الموسيقية المحلية.

وأوضحت المديرة التنفيذية لمؤسسة “غوغيكيان” سهيلة حايك انه “للمرة الأولى في لبنان، نرى السكان المحليين والشركات والمدارس والمنظمات غير الحكومية المحلية والسلطة المحلية والحكومة الوطنية يتعاونون جميعا في مشروع تجريبي لإعادة التدوير”.

وأضافت: “لقد أظهرت بلدية برج حمود بعد نظر كبير من أجل رفاهية المجتمع والبلد بدخولها في شراكة معنا في هذا المشروع الفريد من نوعه حقا”.

وتم تصميم هذا المشروع من قبل المستفيدين من المنح المقدمة من المؤسسة، بالمشاركة مع بلدية برج حمود ووزارة البيئة وثمانية مدارس محلية والبنوك والشركات المحلية.

وسيستمر هذا المشروع لمدة 12 شهرا يتم خلالها جمع علب الورق والبلاستيك والألومنيوم. وتندرج ضمن الشركاء المحليين المنظمات غير الحكومية مثل جمعية الأرض – لبنان TERRE Liban وجمعية أركانسيل Arcenciel، وكذلك الجمعيات المحلية مثل الصليب الأحمر الأرمني ومؤسسة غاراغوسيان وجينيشيان.وخلال المدة الزمنية للمشروع، سيقوم الطلاب بإنشاء الأندية البيئية في ثمانية مدارس محلية وإدارة حملة توعية حول أهمية إعادة التدوير، في شراكة مع وزارة البيئة وجمعية الأرض – لبنان.

اشارة الى ان المؤسسة تقوم على تشجيع المواطنة النشطة والمشاركة المدنية للمواطنين الأرمن اللبنانيين من خلال دعم التعليم الجامعي وتوفير التدريب المتخصص، وتقديم دورات في اللغة العربية وتعزيز التفاني في خدمة المجتمع و البلد.

السابق
سييرا يؤكد على التعاون الوثيق مع الجيش لتطبيق القرار 1701
التالي
يزبك: لتشكيل حكومة جامعة