معلوف: تمسك حزب الله بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة يعطل تشكيل الحكومة

رأى عضو تكتل “القوات اللبنانية” النائب جوزف المعلوف في مداخلة ضمن برنامج “كل مواطن سياسي” عبر إذاعة “لبنان الحر” “أن سبب التعطيل الحاصل في تأليف الحكومة هو تمسك حزب الله بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة”، لافتا الى “أن الحكومة سلطة إجرائية تنفيذية تعمل من أجل تيسير عمل الدولة، لذا نحن نطالب بحكومة تخدم الوطن والمواطن”. واشار “إلى أن الرئيس المكلف تمام سلام وصفها بأنها ستكون حكومة المصلحة الوطنية وهذه المصلحة تقتضي القيام بإدارة شؤون البلد”، معلنا اننا “لا نؤيد أن يكون لدى أي فريق قدرة التعطيل في الحكومة العتيدة”.

وشدد “على وجوب الكف عن التعدي على الدستور والمؤسسات من قبل الفريق الآخر”، وقال: “نحن نتمسك بالدستور وعلينا إحترام كل البنود الموجودة فيه وعلى رأسها صلاحيات رئيس الجمهورية والرئيس المكلف في تشكيل حكومة”، موضحا “أنهم يريدون حكومة تستطيع إدارة شؤون البلد”.

وتابع :”إن الحكومة المستقيلة أتت بانقلاب ولا يمكن أن ننسى التاريخ وتأثير السلاح في تأليفها واستقالتها”، آملا “بأن يتم انتخاب رئيس الجمهورية بالشكل الدستوري الواضح”.

وقال :”هناك أكثرية تزيد عن الثلثين ترفض الفراغ وتريد انتخاب رئيس جديد”، لافتا “إلى أن ما يحصل اليوم هو مماطلة من قبل حزب الله من أجل أن تتم الإنتخابات في ظل هذه الحكومة، وهذا أمر خطير جدا”.

ورأى “أن إلقاء القبض على المطلوبين من قبل المحكمة الدولية مسؤولية الدولة اللبنانية خصوصا بعد دخولها إلى الضاحية إبان تجربة حزب الله للأمن الذاتي الفاشلة”، لافتا “إلى أن التيار الوطني الحر يريد أن يظهر كبطل وطني إلا أن مواقفه بمثابة تبعية لحزب الله، كما أن مسؤولية ملف النازحين يتحملها وزراء التيار في الحكومة الذين سكتوا عنه عندما لم يكن للحزب مصلحة بذلك”.

وقال :”من يلغي الآخر في لبنان هو حزب الله، والوقائع تتكلم بأن الحكومات التي أسقطت، أسقطت بأوامر من حزب الله والتعطيل الحاصل سببه تمسك الحزب بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة”.

وتابع :”المعادلة الثلاثية سقطت بعد تدخل الحزب في سوريا، وهناك التزام من أجل خلق بعض الخطوات من أجل التأثير إيجابيا في مبادرة الرئيس سليمان والرئيس المكلف سلام من أجل الوصول إلى تأليف الحكومة”.

السابق
كبارة: ندين كل اشكال الاعمال الارهابية
التالي
ليبيا المسكينة سقطت في جنون الميليشيات