مخطوفو أعزاز الى الحرية قبل عيد الأضحى

مخطوفو أعزاز
أكدت الناطقة باسم أهالي المخطوفين الشيعة التسعة في سوريا على أيدي مسلّحين معارضين لنظام بشار الاسد، الحاجة حياة عوالي، أن "اﻻهالي يتوقعون اﻻفراج عن اقاربهم المخطوفين قبل عيد اﻻضحى المبارك"، وأنّ "اللواء عباس ابرهيم لولب اتصالات لمبادلتهم بـ127 معتقلة سورية لدى الاسد".

أكدت الناطقة باسم أهالي مخطوفي أعزاز التسعة، الحاجة حياة عوالي، أن “اﻻهالي يتوقعون اﻻفراج عن اقاربهم المخطوفين قبل عيد اﻻضحى المبارك”.

وأوضحت عواليفي حديث خاصّ لـ”جنوبية” أن “اﻻتصاﻻت الحثيثة قائمة اليوم ﻻنجاز صفقة التبادل بين المخطوفين وبين 127 معتقلة في سوريا” (لدى نظام الاسد)، مشيرة الى أن “اﻻجواء ايجابية جدا”.

وقالت عوالي إن “مدير عام اﻻمن العام اللواء عباس ابراهيم هو لولب هذه اﻻتصاﻻت مع الجانب التركي، ومع الجانبين القطري واﻻلماني، اصحاب الخبرة في عمليات التبادل، كما هو معروف”.

وكشفت ان “عملية اﻻفراج أصبحت في مرحلة اﻻستعدادات اللوجستية، وتحديدا حول مكان تسليم المخطوفين، وهل سيكون في تركيا أم سيتم نقلهم مباشرة الى لبنان”.

وقالت الحاجة حياة، التي اشتهرت على انها زوجة المخطوف عباس شعيب، في حين أنها في الواقع شريكته في ادارة حملة “بدر الكبرى”، ان اﻻهالي “متفائلون هذه المرة نتيجة للمعلومات التي تبلغوها”.

وعن مصير المخطوفين التركيين قالت: “اسالوا خاطفيهما، فنحن ﻻ علاقة لنا بذلك. ولكن اعتقد ان خطفهما تم من أجل اطﻻق مخطوفي أعزاز ، فاذا تم ذلك ﻻ اعتقد ان الخاطفين سيحتفظون بالتركيين”.

لكن هل تشمل الصفقة هذين المخطوفين؟

تؤكد الححاجة حياة انها لا تعلم شيئا عن الموضوع، وتختم: “لكن الجانب التركي شريك اساسي في المفاوضات الجارية”!

السابق
2013 عام السيارات المفخّخة بإمتياز
التالي
مستشفى صيدا الحكومي: لا تندهوا ما في حدا