شبكة المتطوعين في أديان اختتمت مخيمها

أديان تنهي مخيمها

اختتمت شبكة المتطوعين في مؤسسة “أديان” مخيمها السنوي الذي ضم 30 شاباً متطوعاً بعنوان “خطوة نحو السلام” بدعم من “دانمشن” – Danmission في دير راهبات القلبين الأقدسين، عيناب.

وجاء هذا المخيم كجزء من النشاطات التي تقوم بها شبكة المتطوعين كل سنة، والتي تعمل من خلالها على نشر رسالة “أديان” وتعزيز ثقافة العيش المشترك والسلام بين الشباب.
وقالت منسقة شبكة المتطوعين ميسم عماد: “ان المخيم يمثل التيار المعاكس لما يسود العالم من حروب وأزمات. فالتدريبات التي قدمناها للشباب تشكل الخطوة الأولى التي تبدأ بها أي عملية للسلام”. وأشارت إلى أنه تم العمل مع المشاركين على التعرف إلى الذات والآخر، والتواصل اللاعنفي، والعيش معاً بسلام من منطلق الأسس والمفاهيم الدينية المشتركة.
واعتبرت المتطوعة عفاف خليل، أن “الحاجة إلى “أديان” تتزايد اليوم في ظل الحروب والصراعات التي نعيشها. ونحن كشباب أديان استطعنا التعرف إلى الآخر، وهذا أكثر ما ترفضه الجماعات المتعصبة”.
وقال أحد المشاركين ألفونس عيروت: “كشاب مسيحي، كنت أسمع عن المسلم، بينما اليوم أعيش معه”. واعتبر أن خبرته القصيرة في المخيم جعلته يشعر بأنه يمكن أن يبني ثقة مع المسلم كما يبنيها مع أي مسيحي. أضاف: “عبر لي الشباب المسلمون في المخيم عن مشاعر المحبة والأخوة والاحترام، والتي أكاد لا أجدها عند كل المسيحيين”.
بالإضافة إلى المتطوعين القدامى في “أديان”، تم التعاون مع خبراء ومتخصصين في مجال الحوار والعيش المشترك والتواصل كمدربين في المخيم الذي أراده المتطوعون أن يكون سبباً لبدء حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي كخطوة مكملة لعملهم في نشر ثقافة السلام. ودعوا في نهاية المخيم إلى استخدام “تويتر” و”فايسبوك” كوسيلتين لهذه الحملة التي يوحدها شعار (#speak-peace).

السابق
نجمة رياضية أميركية تتزوج زميلتها
التالي
قطع المعونة يزيد احتقان الشعب المصري