ختام مهرجان حرج بيروت

سحر طه تغني في مهرجان بيروت

غنت الفنانة سحر طه بيروت والقدس وبغداد ومصر، في ختام مهرجان “حرج بيروت”، وفي جمهور متعدد الاتجاه حضر من مناطق مختلفة من لبنان، وافترش ظلال اشجار الصنوبر في الحرج، متمنيا ان يبقى الاخير مفتوحا لاستقباله ليس فقط في ايام المهرجان المحدودة.
وغنت بيروت من كلمات الادبية الراحلة ليلى عسيران وألحانها، ومن احمد قعبور استعارت اغنيته “يا رايح صوب بلادي”، وعرجت على فلسطين فغنت من الموروث “يمة مويل الهوى”، ومن الحانها وكلمات الشاعر الفلسطيني محمد البياري غنت “يا يمة”.
وشاركها الجمهور الغناء مع “هدوني” و”طلوا الصيادي” للراحل نصري شمس الدين، اردفتها بمجوعة من اغنيات “الجوية” المعروفة بإيقاع الدبكة الشعبية في العراق، مثل “شلونك عيني” للراحل صلاح عبد الغفور، و”فرط الرمان خدوده” من مطرب السبعينات من القرن الماضي هادي السعدون، و”جنة يا وطنا” لرضا الخياط، ومن الحانها وكلمات ابرهيم شعبان “شكرا محبوبي”.
ولمصر الثورة قدمت تحيتها بلسان سيد درويش واغنيته “اهو ده اللي صار”، واختتمت مع سيد مكاوي في “الارض بتتكلم عربي”. ونزولا عند طلب الجمهور غنت “مالي شغل بالسوق” للفنان محمد جواد اموري، و”طالعة من بيت ابوها” لناظم الغزالي، و”آمنت بالله” للراحلة لور دكاش.

السابق
خلافات المحاصصة المذهبية تطوي ملف النفط
التالي
كرة قدم في حديقة قصر باكينغهام