لقاء بين سعد وحزب الله: للاسراع في تشكيل الحكومة

أكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب السابق أسامة سعد على “الإسراع بتشكيل الحكومة، لأن استمرار الوضع الحالي يعرض البلاد للمزيد من الانكشاف السياسي والأمني والاقتصادي الاجتماعي، وبالتالي هناك ضرورة قصوى للعمل الجدي من أجل الوصول إلى حكومة يتفاهم حولها مختلف الأطراف على الساحة اللبنانية”.
واعتبر سعد خلال لقائه بوفد من حزب الله ضم عضو المكتب السياسي محمود قماطي ، ومسؤول قطاع صيدا الشيخ زيد ضاهر، بحضور بلال نعمة عن التنظيم: “أن هناك ارتياحا للتحسن النسبي في الأوضاع في صيدا، ولا سيما في ما يتصل بالحركة الاقتصادية في المدينة، والانفتاح المتبادل بين أبناء المدينة وجوارها”، لافتا الى أن “هذا التطور واضح من خلال الحركة الاقتصادية التي تشهدها المدينة منذ فترة”.
أما على المستوى الأمني فاعتبر سعد أن “الوضع الامني في صيدا مستقر”، لافتا الى “جهود مشتركة بين التنظيم وحزب الله تبذل مع الفلسطينيين لتعزيز الأمن في المخيم، كما أن هناك تجاوبا من قبل الأطراف الفلسطينية لتعزيز المناخات الأمنية والاستقرار الأمني في المخيم”.

قماطي
بدوره اكد قماطي على “أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وعدم تحميل المواطن والشعب اللبناني المزيد من المآسي والأعباء الاقتصادية والمعيشية”. وشدد على “ضرورة أن يخرج موضوع تشكيل الحكومة من إطار المزايدات السياسية والكيدية السياسية، وعلى ضرورة أن تشكل هذه الحكومة على أساس تمثيل سياسي يتناسب مع الحجم التمثيلي لكل الأفرقاء”.

واعتبر أن “الوضع في صيدا تطور إيجابا”، موجها التحية إلى “أهالي صيدا الوطنيين الذين أثبتوا بوقفتهم الوطنية أنهم قادرون على الخروج من الأزمات، وأنهم لا يتجاوبون مع الخطاب المذهبي، ومتمسكون بالعيش الواحد، والوحدة الوطنية، ونهج المقاومة ضد العدو الإسرائيلي”.

السابق
القبض على 13 شخصا في صيدا
التالي
انماء طرابلس: لتأهيل وتدعيم مدرسة اندريه نحاس في الميناء