لاريجاني: ايران ستعمل على مساعدة لبنان بموضوع النازحين

اشار رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري  في المركز الدولي للمؤتمرات على هامش الجمعية العامة للإتحاد البرلماني الدولي في جنيف، الى انه “إستفاد كثيراً مما تفضل به دولة الرئيس بري خلال اللقاء عموماً وبالنسبة لموضوع النازحين السوريين، ولا شك أن لبنان يحظى بمكانة خاصة في المنطقة فهو صغير المساحة ولكن طاقته هائلة بقوة المقاومة وشعبه. ومن هذا المنطلق فإننا نراهن دائماً على لبنان بشكل كامل خلال التطورات التي تشهدها المنطقة، ونحن دائماً الى جانب أشقائنا في لبنان، وبالتأكيد سنبذل قصارى جهدنا لكي نساعد لبنان في هذا الشأن”.
واضاف لاريجاني ان “المهم علينا أن نعالج جذرياً هذا الموضوع، أي ان نواجه بسبب هذا الأمر، لذلك نركز على الحل الجذري، ونريد ان شاء الله أن يكون هناك حل سياسي في سوريا للخروج من أزمتها”.
ورداً على سؤال قال لاريجاني: “أعتقد أن العالم توصل إلى قناعة بأن الحل السياسي والسلمي هو الحل الذي يجب أن يكون في سوريا، وعلينا ان نفكر بمواجهة موضوع سفك الدماء وكذلك قضية النازحين، ونتمنى أن تصل كل الأطراف الى قناعة بان الحل السلمي هو الحل الجذري في سوريا، ولا سبيل للحل العسكري”.

السابق
بري: التقارب الايراني السعودي يعطي انفراجات في سوريا ولبنان والعراق
التالي
أوباما وخطة جورج دبليو بوش