مجدلاني: السلاح غير الشرعي يمنع تشكيل حكومة ويجعل الاوضاع متدهورة

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني ان “لبنان يغرق، ويجب ان ننقذه عبر العودة الى مصلحة لبنان والى تأليف حكومة تتمكن من ايقاف هذا التدهور”.

وقال مجدلاني بعد مشاركته في الاعتصام امام نقابة الصيادلة احتجاجا على استمرار خطف الصيدلي وسام الخطيب: “إن عملية خطف الخطيب تأتي في اطار سلسلة عمليات تظهر الفلتان الأمني نتيجة السلاح غير الشرعي المتفلت، الذي يؤدي الى بؤر أمنية تمنع الدولة من تحقيق العدالة”.

اضاف: “الموضوع الاساسي الذي يحتاج الى حل هو موضوع السلاح، وبالتالي لا بد من حكومة فاعلة تستطيع ايقاف التدهور الحاصل بمختلف مجالات الحياة في لبنان”.

ودعا كل الفئات السياسية، خصوصا “حزب الله” الى “النظر بموضوعية وجدية، والنظر بعين لبنانية الى الاوضاع لنلتقي جميعا للتفكير بمصير هذا البلد، ونقول إننا نريد بلدا آمانا يؤمن عيشا كريما لاهله وحرية التعبير وحرية الرأي وحرية المعتقد لكل ابنائه”.

وأكد ان “الاوضاع متشابكة والسلاح غير الشرعي هو اساس المشاكل التي تعترض البلد اليوم، لأن هذا السلاح هو الذي يمنع تشكيل حكومة حتى الآن، وعدم تشكيل حكومة هو الذي يجعل كل الاوضاع الاقتصادية والامنية والاجتماعية متدهورة”.

السابق
ليبرمان: إسرائيل مستعدة للتعامل مع القضية الايرانية ولو لوحدها
التالي
أوباما: يمكننا تطوير العلاقات مع ايران اذا كانت قيادتها صادقة بنواياها