مناورة لجيش الإحتلال قرب بوابة فاطمة

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان سكان بلدة كفركلا الحدودية في جنوب لبنان إستفاقوا اليوم على إنتشار كبير لآليات وجنود قوات الإحتلال الإسرائيلي في البساتين وقرب الجدار الفاصل مع فلسطين المحتلة عند بوابة فاطمة. وتوزعت الآليات على الطريق العسكرية المحاذية للسياج الشائك المؤدية من بلدة العديسة وصولا حتى اطراف سهل الخيام الجنوبية.
وشارك في الإنتشار الإسرائيلي ناقلات جند مجنزرة وجيبات قيادية وآليات عسكرية مصفحة وسيارات هامر وإسعاف.
وبعد مكوث القوة الإسرائيلية أكثر من خمس ساعات مقابل الأراضي اللبنانية قام الجنود بتنفيذ مناورة ميدانية بين البساتين وعلى الطريق العسكري، حيث تمت محاكاة إستنفار وعملية تصد لمحاولة دخول الى الأراضي المحتلة، وعمدت بعض الآليات الى إثارة الغبار والدخان الكثيف دون أن تستخدم في المناورة الذخائر الحية والتي تخللها ايضا، سلسلة استفزازات ضد الجانب اللبناني، أبرزها قيام عدد من الجنود الاسرائيلي بتسلق الجدار الإسمنتي الذي يرتفع سبعة امتار وتصوير مركز الجيش اللبناني المحاذي للحدود عند البوابة، الأمر الذي أدى الى إستنفار وحدات الجيش اللبناني الذي نشر جنوده وسير دوريات مقابلة.
كذلك إنتشرت في المنطقة آليات تابعة لقوات “اليونيفيل” الدولية التي حاولت التخفيف من تداعيات الإستفزازات الإسرائيلية.
وأشار مندوبناالى أن جيش الإحتلال يعمد منذ فترة، على تنفيذ مناورات على نطاق ضيق في محيط المواقع العسكرية المحاذية مع لبنان على امتداد الحدود وصولا حتى مزارع شبعا وتستخدم فيها الذخائر الحية.

السابق
تحذير لمنتقدي ملابسها الساخنة
التالي
التمثيل لن يأخذني من الغناء