كنعان: عون لن يتنحى عن قيادة التيار والحكومة تنتظر ضوءا اقليميا

استغرب أمين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان، في حديث الى مجلتي الاسبوع العربي وماغازين ينشر غدا، “أن يصبح اختيار الحكومة والانتخاب بملء ارادتنا متعذرا”.

ورأى ” أن كل النقاش حول صيغ 8 – 8- 8 أو 9 – 9- 6 غير مفيد وغير مثمر وهو لملء الوقت لأنه لم يأت بعد الضوء الاخضر الاقليمي”. واشار الى ” أن العماد ميشال عون لن يتنحى عن قيادة التيار الوطني الحر وأنه باق، ليس لأن لديه مسؤولية كبيرة ليست فقط التيار بل هي تمثيله المسيحي “، لافتا الى “أن الموضوع ليس موضوع وراثة، والمهم بقاء التيار بهذا الحجم والحضور”، مضيفا ” إن التحدي لميشال عون هو أن يستمر التيار بعد ميشال عون”.

واعلن “رفض التمديد للرئيس ميشال سليمان”، قائلا: “نحن مع انتخابات رئاسية تكون لبنانية وتفرز رجلا يستطيع تحسين دور الرئاسة ودورها ويتمتع بحضور ، ونريد الانتهاء من الرئيس الذي تحت العنوان التوافقي ليست لديه الامكانات لتشكيل حال التوازن في النظام السياسي التي يفرضها نظامنا الطائفي”، معتبرا “أن الاختلافات الموجودة بين الجنرال عون والنائب سليمان فرنجية على اهميتها لم تؤد ولن تؤدي الى طلاق بينهما”.

وأكد: “أن كل من يعترف بمشكلة النازحين السوريين ويقول لا اقفال للحدود، يغطي جريمة كبيرة في حق لبنان كائنا من كان “.

وعن سلسلة الرتب والرواتب قال: “كنت أتمنى ألا تحال السلسلة بهذا الشكل الى مجلس النواب لأنها نوع من الهروب من الواقع ومن تحمل المسؤولية، ولو أردت كرئيس لجنة فرعية أن أتعامل معها فقط بشكل قانوني وبحسب الشكليات كنت أردها، لأنها كما أحيلت لم تعط حقوقا للناس ولا أمنت مصادر تمويل حقيقية وجدية”.

السابق
مجدلاني: حكومة أمر واقع آتية في حال لم تتغير الظروف
التالي
العولمة قيد العمل في الشرق الأوسط الإسلامي: تفكيك المنطقة قبل تركيبها؟