الأخبار: قوى الأمن تلاحق سيارات مفخخة

بقي الوضع الأمني في واجهة الاهتمام، في ضوء كشف قادة الأجهزة الأمنية عن وجود شبكات إرهابية تسعى إلى التفجير، ووجود سيارات مفخخة معدّة لهذه الغاية، فيما قفز الملف النفطي إلى الصدارة أيضاً، في ضوء التهديدات الإسرائيلية للبنان في هذا المجال

وسط الجمود الحكومي والحوادث المسلحة المتنقلة ووضع الخطط الأمنية المتتالية لضبطها، كشف المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة، العميد إبراهيم بصبوص، معلومات عن إمكان حصول تفجيرات في أماكن معينة، لافتاً إلى أننا “نحاول مع الأمن العام وأمن الدولة جمع معلومات استباقية لمواجهة أي خطر أمني إرهابي”. وقال: “هناك معلومات عن وجود مجموعات تريد القيام بأعمال إرهابية في لبنان، لا أستطيع أن أؤكد صحتها، ولدينا مواصفات لبعض السيارات المفخخة نعمل على ملاحقتها، كما حصل في السيارة التي ضُبطت في الناعمة”.
ورأى خلال استقباله وفداً من نقابة المحررين “أن الأزمات السياسية التي نعيشها في لبنان هي التي تؤثر سلباً على الأوضاع الأمنية، وبالتالي هي التي تهدد الاستقرار”.

وعما إذا كانت هناك خطة لزيادة عديد قوى الأمن الداخلي، قال: “نحن بانتظار الموافقة على تطويع 2000 عنصر”. وأكد أن موضوع تطويع عناصر تابعين لقادة المحاور في طرابلس في قوى الأمن الداخلي، مطروح.
وعدم معاملة قوى الأمن الداخلي في موضوع التمديد للقادة أسوة بالجيش.

السابق
اللواء: خلاف بين برّي وباسيل حول تلزيم بلوكات النفط
التالي
الجمهورية: حزب الله” يُشاور سليمان في انسحابه من سوريا