بلامبلي: تعزيز مؤسسات الدولة يشكل الطريق الافضل لتحصين الاستقرار في لبنان

لفت المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي الى أن “اجتماع مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان الذي عقد في نيويورك، كان مؤشرا قويا على الالتزام الدولي بدعم لبنان خلال هذه المرحلة الصعبة”، مشيرا الى أن “أعضاء المجموعة يأملون بأن تكون هذه عملية مستمرة يتم توسيعها مع مرور الوقت، والهدف منها مساعدة لبنان في مواجهة التحديات للاقتصاد والامن والدولة الناجمة بشكل خاص من الازمة في سوريا”.
وأعلن بلامبلي بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه “تم الاتفاق على أن تعزيز مؤسسات الدولة يشكل الطريق الافضل لتحصين الاستقرار في لبنان”، آملا في أن “تؤدي الجهود بشأن تشكيل حكومة قادرة على مواجهة هذه التحديات الى احراز تقدم في اقرب وقت ممكن. كما رحبت بجهود الرئيس بري لتشجيع الحوار بين جميع الاطراف في لبنان”.
من جهة أخرى، رحّب بلامبلي “بالجهود المتواصلة التي تقوم بها القوى الامنية في معالجة الحوادث الامنية الاخيرة ونجاحها وخاصة بالاجراءات التي تم تطبيقها مؤخرا في ضاحية بيروت الجنوبية وفي مناطق اخرى للحفاظ على الامان في لبنان”.
وردا على سؤال عن كيفية مساعدة لبنان لمواجهة ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين، قال بلامبلي: “سيكون هناك اجتماعات للبنك الدولي في واشنطن الاسبوع المقبل، ومن ضمن المواضيع المطروحة هذا الامر وسيصار الى اجراء تقييم لاجتماع نيويورك بشأن دعم لبنان”.

السابق
اسرائيل: لا نعارض حلا دبلوماسيا لأزمة المشروع النووي الايراني
التالي
فيروز ابادي: تصريحات نتنياهو بشأن احتمال قيام اسرائيل بعمل عسكري ضد ايران تنبع من اليأس