لا سمك في صيدا

صيادو الأسماك في صيدا
ينهمك صيادو الأسماك في صيدا بإعداد عريضة وجمع التواقيع عليها طلباً للتعويض عما تتعرض له لقمة عيشهم بسبب بناء السنسول الجديد لمرفأ اليخوت.

يأتي إضراب صيادي صيدا بعد اجتماع أعضاء “لائحة التغيير” وعدد من صيادي الأسماك مع محافظ الجنوب بالوكالة نقولا أبو ضاهر صباح الاثنين 30 أيلول.

وكان صيادو الأسماك قد امتنعوا عن الصيد صباح الإثنين وأقفلوا سوق السمك في المدينة، وتوجهت عشرات المراكب لإقفال مدخل مرفأ اليخوت الجديد ومنع العمل فيه، مطالبين بالتعويض المادي المناسب.

عضو “لائحة التغيير” هشام العوجي يقول لـ”جنوبية” إنّ “بناء السنسول بالشكل الحالي قضى على البرك الوحلية التي تشكل مكاناً لتربية السمك وبالتالي القضاء على عمل الصيادين”. ويضيف: “مراكبنا صغيرة لا تستطيع التوجه إلى عمق البحر للصيد، وتجهيزاتها قديمة، ولا نستطيع تحديثها بسبب أوضاعنا المالية”.

وكانت لائحة التغيير قد دعت إلى الإضراب وأصدرت بياناً أشار إلى “تخاذل النقابة الحالية التي ترهن حركتها بطرف سياسي محلي يحمي الشركة الملتزمة بناء السنسول”.

وشهد تحرك صيادي الأسماك مشاركة من نقابات أخرى بالإضافة إلى وفد من الاتحاد الوطني للنقابات. كما زار النائب السابق الدكتور أسامة سعد الصيادين وأبدى تأييده ودعمه للتحرك.

السابق
ايخهورست: سنستمر في دعم لبنان بالتعامل مع تداعيات الأزمة السورية
التالي
نتنياهو: إيران تريد تدمير إسرائيل ويجب إرغامها على تفكيك النووي