تسليم وتسلم في قيادة الاحتياط الفرنسية في دير كيفا

جرى في مقر قوة الاحتياط الفرنسية التابعة “لليونيفيل” في جنوب لبنان، حفل تسليم وتسلم في قيادتها بين الكولونيل كريستوف بودوان وخلفه الكولونيل لوي ميزون، في بلدة دير كيفا – صور.

كما منحت الامم المتحدة ضباط وجنود القوة الفرنسية “قوة احتياط القائد العام لليونيفيل” أوسمة السلام تقديرا لدورها ومشاركتها في عملية السلام في جنوب لبنان، حضره نائب القائد العام لليونيفيل الجنرال باتريك فيلان، قائد قطاع جنوب الليطاني العميد جورج شريم، قائد اللواء الخامس العميد شربل ابو خليل، قائد القوة الايطالية قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فاسكو آنجيلوتي، العقيد الركن عباس زمط، قائد الوحدة الإيطالية في المنصوري العقيد جوفامباتيستا داليسيو، كبار ضباط الجيش واليونيفيل، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.

بدأ الاحتفال بالنشيدين اللبناني والفرنسي ونشيد الامم المتحدة، ثم استعرض الجنرال فيلان الضباط والجنود الفرنسيين، بعدها قلد الجنرال فيلان والعميد شريم ضباط وجنود القوة الفرنسية أوسمة حفظ السلام.

بعدها سلم الجنرال فيلان قائد قوة الاحتياط الفرنسية الجديد الكولونيل ميزون علم القيادة ايذانا ببدء مهامه. وألقى كلمة قال فيها: “شرف كبير لي أن اكون هنا اليوم معكم في احتفال توزيع الميداليات وحفل تسليم السلطة للقوة الفرنسية، وان هذه الميداليات هي تقدير لمساهمتكم المتميزة في مهمة السلام في لبنان، ولالتزامكم بتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 1701”.

أضاف: “لقد أثبتت الوحدة الفرنسية منذ العام 1978 عزمها على الحفاظ على السلام في المنطقة من خلال مهنيتكم وحماسكم وعملكم الدؤوب منذ وصولكم الى لبنان في آذار حيث عملتم بلا كلل لتقديم المساعدة لقائد القوة كما للشعب اللبناني، وقد حرصتم على تعزيز العلاقات مع السكان المحليين وعلى تطوير العلاقات الطويلة من خلال مختلف المشاريع التي تقومون بها، من تأمين للطاقة وتنقية المياه والنشاطات الثقافية ومشاريع دعم البنى التحتية الرياضية”.

وتابع: “ان العلاقات القوية التي أقمتموها مع الشعب اللبناني تظهر من خلال المستوى المميز للتدريب المشترك الذي قامت به قوتنا معا، بالاضافة الى هذه العمليات تم تحقيق نتائج عالية في التدريب بما في ذلك عشرين تدريبا مشتركا بلغت أوجها في التدريب “عاصفة الفولاذ”. لهذا التدريب منفعة متبادلة وقد وطد أواصر الصداقة ما بين الجيش اللبناني واليونيفيل. وهنا لا بد أن أشكر الكولونيل بدوان وكل واحد من الضباط والجنود الثمانمئة في قوة الاحتياط على جهودكم من أجل السلام حيث أمنتم الاحتياجات وقمتم بعمليات حيوية ضمن نطاق منطقة عملياتكم، وأظهرتم المرونة والبراعة والالتزام لضمان تحقيق مهمة اليونيفيل، واني أتطلع قدما لمشاركتكم المهنية المستمرة لوحدة احتياط القائد العام بقيادة الكولونيل ميزون”.

وختم: “نحن فخورون بجهودكم من أجل السلام وبمشاركتكم في لبنان، وأتمنى للوحدة المغادرة عودة آمنة الى عائلاتكم والتوفيق للقائد والوحدة الجديدة”.

واختتم الاحتفال بعرض عسكري رمزي للضباط والجنود الفرنسيين.

السابق
ابراهيم بحث مع وفد اللجان الشعبية الفلسطينية اوضاع المخيمات في صيدا
التالي
تجدد الاشتباكات بين حزب الله وعائلات في بعلبك والجيش يداهم