ميقاتي: المطلوب الا يكون هناك فلتان أمني بطرابلس وعلى الاهالي التعاون

نجيب ميقاتي

أكد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي أن” المطلوب اليوم الا يكون هناك أي فلتان أمني في طرابلس”، مشدداً على” أن لا أحد في طرابلس إلا ويرفض السلاح ويؤيد الخطة الأمنية لضبط الأوضاع في المدينة، ونحن جميعا سبق وقدمنا الغطاء السياسي اللازم لضبط الأوضاع”.

وخلال إجتماع موسع عُقد في السرايا، قال: “كل المناطق اللبنانية ترحب بالدولة واجهزتها، وطرابلس، قبل غيرها، تريد ان تعيش في كنف الدولة ورعايتها وحمايتها، وأهلها متمسكون بهذا الخيار، وقد اثبتت ردات فعلهم في أصعب الظروف حجم الوعي الوطني الذي يتمتعون به”.  اضاف: “لا أحد من الموجودين في هذا الإجتماع أو من غير الموجودين هنا يعطي غطاء لأي عمل خارج عن القانون، وإذا كان هناك من يسعى لأعمال مخلة بالأمن أو لاعطاء تغطية للمسلحين فليُعلن عن نفسه”.

ولفت ميقاتي الى ان “طرابلس هي العاصمة الثانية في لبنان، ونحن كنا نحضّر كل الأجواء لوضع خطة أمنية متكاملة تضبط الأوضاع، ولم نُهمل هذا الموضوع، بدليل أن الأجواء في المدينة باتت جاهزة على كل المستويات لكي تكون الخطة الأمنية ناجحة بالكامل، وسيتم توفير كل المتطلبات الضرورية للجيش والقوى الامنية للقيام بواجباتهم بحماية الامن وسلم المواطنين”.

وتابع: “نحن ندعو أهالي طرابلس الى التجاوب مع الخطة، فور البدء بتنفيذها، ومساعدة الأجهزة الأمنية على القيام بواجباتها مع مراعاة سهولة تنقل المواطنين، وسيرى الطرابلسيون قريباً تطبيق اجراءات امنية إضافية تهدف لحمايتهم “.

وفي نشاطه، إستقبل ميقاتي نقيب أطباء الأسنان في لبنان ايلي عازار معلوف على رأس وفد من  نقباء أطباء الأسنان  العرب.

واستقبل ميقاتي نقيب المحامين في طرابلس ميشال خوري الذي أعلن أنه” وجَّه للرئيس ميقاتي دعوة للمشاركة في الإحتفال السنوي للنقابة  الذي سيقام في طرابلس  في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان”.
واستقبل ميقاتي سفير تركيا لدى لبنان إينان أوزيلديز وبحث معه التطورات في المنطقة.

السابق
باسيل: لوقف استقبال النازحين واخراجهم من لبنان واعادتهم لارضهم
التالي
بلدية الشويفات إزالت الاعلانات المخالفة