المجلس الوطني للاعلام تبنى دعوة جنبلاط للتهدئة الإعلامية

توقف المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع، في بيان اليوم، مليا على ما ورد في المقالة الأسبوعية لرئيس الحزب التقدمي الإشتراكي الوزير وليد جنبلاط.
وافاد المجلس في بيانه :”ان الأفكار الواردة فيه تصلح أساسا للخروج من فلسفة الإنقسام السياسي والطوائفي والعودة إلى حضن الدولة القادرة والعادلة. فهو يدعو إلى الخروج من القطيعة السياسية وإلى تكوين المناخ السياسي المؤاتي لضبط الأمن وإلى حجم المشاكل الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية وإلى ضغوط لقمة الخبز والأقساط المدرسية والإستقرار وفرص العمل. ومااستوقف البيان هو “الرؤية الإعلامية الصائبة وما تفترضه من ممارسات تخدم وحدة اللبنانيين وتحكيم عقلهم وتثبت بلوغهم سن الرشد السياسي، فالمجلس يتبنى حرفيا ما ورد في المقالة المشار إليها لجهة ضرورة التهدئة السياسية والإعلامية وتبريد الخطاب المتوتر والتخوين الذي لا ينفك يتكرر يوميا على شاشات التلفزة والمنابر السياسية”.
ودعا “القوى السياسية والمؤسسات الإعلامية من مرئية ومسموعة والكترونية ومكتوبة على اختلافها إلى رحمة الناس بالإبتعاد عن توتير الأجواء وإلى تغليب القواسم المشتركة وإلى الحوار البناء وإلى التقاط اللحظة السياسية النادرة التي أشار إليها الوزير وليد جنبلاط”.

السابق
طورسركيسيان: المجتمع الدولي يتلكأ في قضية دعم اللاجئين السوريين
التالي
ريابكوف: روسيا مستعدة للمساعدة في حراسة مواقع الأسلحة الكيماوية في سوريا