العرقوب 2: عين البلديات بصيرة…

رئيس بلدية العرقوب
في الجزء الثاني من ملف العرقوب، مقابلة مع خاصة مع رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا، أكبر قرى العرقوب، الحاج محمد صعب، الذي يتحدث عن الأحلام الإنمائية، والخيبات التمويلية.

يقول رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب، في حديث خاص لـ”جنوبية”: “رؤيتنا ومشروعنا هو تغيير وجه المنطقة انمائيا واجتماعيا واقتصاديا. وهذا ما بدأنا العمل به منذ استلامنا سدة المسؤولية. فقد قمنا بتشيد القصر البلدي في شبعا، استصلاح ارض ساقية جنعم، شق طريق القاطع، تأهيل البنى التحتية في الوسطاني، تأهيل خزان شميس وخزان القاطع وخزان المرجي، تدعيم حيطان البلدة، تزفيت وتوسيع وتأهيل طرقات البلدة، بالاضافة الى تأهيل واصلاح نبع ومنتزه الجوز، من اجل الحفاظ على صحة المواطنين في المنطقة. فهذا النبع يغذي المنطقة والمناطق المجاورة بمياه الشفة.

ويضيف صعب ان “هنالك عدة مشاريع تتم دراستها من اجل البدء بانشائها بعد توافر الاموال اللازمة. على سبيل المثال انشاء طريق رئيسي على مدخل شبعا، انشاء ناد رياضي وقاعة اجتماعات”.

وهو يأسف “بسبب كون هذه المشاريع مكلفة ولا أموال تكفي، لكن سوف يفتح الباب امام أهالي البلدة الميسورين للمساعدة في عملية انماء بلدتهم، كي يكونوا مشاركين في هذه العملية الانمائية حيث تتكاتف وتتوحد جهود جميع ابناء شبعا بكل اطيافهم وفئاتهم على هذف واحد الا وهو انماء بلدتهم”.

وعن عمل الاتحاد وانجازاته قال ان “الهدف الاول لدينا هو حل مشاكل البنية التحتية للمنطقة من طرق ومجاري صحية وطاقة ومياه وقد بدأنا بالعمل على هذا الموضوع. ويتابع قائلاً:”الطرق المشتركة بين القرى هي شيء حيوي بالنسبة الينا، فهي شريان التواصل بين ابناء المنطقة”. وتوجه بالقول الى المسؤولين: “منطقتنا محرومة انمائيا وخدماتيا وهي منطقة قدمت الكثير من التضحيات دفاعاً عن الوطن وتستحق ان يعتنى بها ويقدم لها الحد الادنى من متطلبات الحياة لكي يستطيع ابناؤها الصمود”. خاتما بالتشديد على ان “الاتحاد لن يوفر جهدا من اجل العمل على انماء وتحديث المنطقة”.

السابق
مدير مصلحة الليطاني تفقد معمل الاولي
التالي
الأغذية المصنّعة بلا مراقبة في الجنوب