أحمد الحريري: عادت الدولة إلى الضاحية لكننا نأمل أن يعود من يهيمن على الضاحية إلى كنف الدولة

أكد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” احمد الحريري، الذي يواصل زيارته إلى البرازيل، “أن تيار رفيق الحريري هو تيار الاعتدال، وأن هذه الثابتة كانت وستبقى ركيزة تيار المستقبل في عمله السياسي والوطني”.

وقال في لقاء حواري مع الجالية اللبنانية في سان ميكال في ساو باولو :”أن مشروع تيار المستقبل هو إعادة إعمار الدولة بعدما نجحت مؤسسه الرئيس الشهيد رفيق الحريري في إعادة إعمار ما دمرته الحرب”.

وأكد اننا “لن نكون جزءا من حرب ثانية في لبنان، ولذلك يتعارض مشروعنا مع مشروع “حزب الله” الذي يرفض إعادة بناء الدولة جملة و تفصيلا”. وقال :”بالإمس عادت الدولة إلى الضاحية الجنوبية لكننا نأمل أن تعود الضاحية إلى الدولة، أي ان يعود من يهيمن على الضاحية إلى كنف الدولة”.

وأوضح “أن الغرض من شعار “لبنان أولا” الذي أطلقه الرئيس سعد الحريري هو بناء ثقافة وطنية تقوم على الشراكة بين اللبنانيين وتحييد لبنان عن المحاور الإقليمية والدولية، وهو الخيار الذي كرسه إعلان بعبدا”.

واعتبر أن “الجزء الاكبر من اللبنانيين يتعاطف مع الثورة السورية لانها ثورة شعب ظلم مثله مثل الشعب اللبناني من جانب نظام واحد فتك بشعبين ودمر مقدرات بلدين وانتهك سيادة لبنان قبل ان يعود لينتهك سيادة سوريا في بازار المساومات الدولية، وذلك فقط من اجل ان يحمي نظامه لا شعبه، لان الأولوية بالنسبة لبشار الأسد هي بقاء نظامه لا قضايا شعبه”.

لقاءات
وكان الحريري التقى في مقر إقامته في ساو باولو قنصل الأردن الفخري مصطفى العبدوني، ثم لبى والوفد المرافق دعوة “القوات اللبنانية” في ساو باولو إلى مأدبة غداء تكريمية.

من جهه أخرى، عقد منسقة عام الاغتراب ميرنا منيمنة وعضو هيئة الشؤون التنظيمية احمد رباح سلسلة اجتماعات تنظيمية مع منسق ساو باولو عبدو مظلوم وأعضاء المنسقية.

السابق
الاتحاد العمالي جدد دعمه لمطالب المياومين
التالي
حسن التقى قائد جهاز امن السفارات ووفد شركة رسامني يونس