سفيرة سويسرا تفقدت مركز عامل في حارة حريك

زارت سفيرة سويسرا روث فلنت مركز عامل في حارة حريك، والذي يقدم برامج الحاق مدرسي ل900 تلميذ سوري، وكان في استقبالها رئيس مؤسسة “عامل” الدولية والمنسق العام لتجمع الهيئات الاهلية التطوعية في لبنان الدكتور كامل مهنا، والفريق العامل في المركز.
وتفقدت فلنت الطوابق الاربعة في المبنى، حيث عرض لها مهنا ما تقدمه “عامل” للاجئين السوريين والعراقيين والسودانيين من برامج تعليمية للاطفال والمراهقين وتدريب مهني ومشاريع مدرة للدخل وتحسين الوضع النفسي والاجتماعي للاجئين، لافتا الى انه “رغم الخدمات التي تقدمها المؤسسة على أهميتها، تبقى متواضعة بالمقارنة مع الحاجات الكبيرة للاجئين”.
وأبدت السفيرة فلنت تقديرها لما تقوم به “عامل” “الجمعية المدنية غير الطائفية والملتزمة بالعمل على تعزيز انسانية الانسان بمعزل عن خياراته السياسية والدينية والجغرافية، ولقد قدمت للتلاميذ محموعة من كتب للمطالعة مع ملفات للعمل الاداري.
وكان مهنا قد استقبل في المركز الرئيسي لعامل في المصيطبة، سفيرة كندا هلاري ادامس والمدير السابق لمنظمة اليونسف الدكتور صباح علاوي، في حضور عصام مهنا وعرض لهم ما تقوم به المؤسسة في مراكزها ال24 المنتشرة على الاراضي اللبنانية.

آخر تحديث: 26 سبتمبر، 2013 12:23 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>