حبيب: العلاقات السعودية الايرانية تنعكس ايجاباً على الساحة اللبنانية

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب خضر حبيب أنه حان الوقت لتأليف الحكومة آسفاً الى أن قرار تشكيلها بات يحتاج الى رعاية دولية.

وإذ أشار في هذا الإطار الى زيارة سيقوم بها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان الى السعودية، قال حبيب في حديث الى وكالة “أخبار اليوم”: لا أقول أن الحلحلة ستأتي من المملكة ولكن العلاقات السعودية الايرانية تنعكس ايجاباً على الساحة اللبنانية، وهذا ما لمسناه من خطاب الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله الذي تراجع عن بعض أمور كان يطالب بها في موضوع الثلث المعطل.

وقيل له: لكن نصرالله اتهم فريق 14 آذار بالتعطيل، فأجاب حبيب: لنكن واضحين، كان “حزب الله” قد طرح 3 شروط للموافقة على تشكيل الحكومة: الثلث المعطل، ذكر معادلة “الجيش والشعب والمقاومة” في البيان الوزاري، وحقائب الخارجية والاتصالات والطاقة بمعنى أنه هو مَن يسمي الوزراء الذين سيتولونها.

وتابع: “حزب الله” وضعنا أمام خيارين إما الموافقة على هذه الشروط او تكونون الجهة المعطلة والمعرقلة لتشكيل الحكومة.
وأضاف: بالتالي السؤال البديهي الذي يطرح نفسه مَن هي الجهة المعطّلة التي تطرح الشروط أم الطرف الآخر الذي يقول انه لا يريد ان يشارك، بل أريد أن أعطي هامشاً واسعاً للرئيس المكلف وبالتالي يترك له المجال لتشكيل حكومة حيادية او تكنوقراط.

السابق
فوليه: معظم الأطفال السوريين اللاجئين الى لبنان خارج المدارس
التالي
دار الفتوى نفت الكلام المنقول عن المفتي قباني بأن الأمير بندر طلب عزله