١٢ مترا من الكاتو في اليوم الوطني للسعودية

صنع ٥٠ شخصاً في السعودية «تورتة» طولها ١٢ متراً وعرضها تسعة أمتار، تم وضعها في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة (غرب السعودية)، وذلك احتفالاً من قبل إدارة المطار باليوم الوطني الذي صادف الإثنين.
ويبلغ وزن التورتة ٣ أطنان، وتكفي لـ ٩٥٢٠ شخصاً، وإجمالي محيطها ١٠٨ أمتار، بتكلفة قدرها ٤٥٠ ألف ريال سعودي ( ١٢٠ ألف دولار أميركي)، مثلما قالت مصادر لـ«العربية.نت».
من جهة أخرى، أكد مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة عبد الحميد أبا العري، أنّ هذا الاحتفال لم يعق الرحلات ومواعيدها، وأن المسافرين بمختلف جنسياتهم شاركونا الفرحة، كما وزعت ١٠٠٠ هدية، موضحاً أن «التورتة» سجلت بموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.
بدوره، أوضح حسام الحسام الذي أشرف على عملية الإعداد للتورتة أنّه تم استخدم نكهتين هما الشوكولاتة والفانيلا لصناعتها، مع عدد من نكهات الكرمل والكوفيز لتناسب أذواق الجميع، واستخدمت الألوان الغذائية الطبيعية، التي تتناسب مع اليوم الوطني، وهي عبارة عن قطع مكوّنة من متر ومترين تم تجميعها.
من جانب آخر، شاركت فرق شعبية في احتفالات المطار باليوم الوطني، ونفذت جولة في صالات المطار المختلفة، مع رقصات فلكلورية أغرت الكثيرين على الانضمام لهم.

آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2013 11:09 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>