مفتي سوريا: قتلة إبني تلقوا أوامر من السعودية وتركيا

نشرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية اليوم الثلاثاء مقابلة حصرية أجراها روبرت فيسك مع مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون في دمشق.

ويلقي فيسك الضوء خلال هذه المقابلة على مقتل ابن المفتي حسون على أيدي المعارضة السورية العام الماضي، وكيف يستطيع مسامحتهم على اغتيال ابنه الأصغر سارية”.

وقال حسون خلال المقابلة إنه التقى بالأشخاص الذين اغتالوا ابنه سارية البالغ من العمر 21 عاماً، مضيفاً أنهم اعترفوا له بأنهم لم يكونوا يعلمون من هو الشاب الذي قتلوه”.

وأضاف “اعترف الشابان في المحكمة أنه تم تزويدهما برقم لوحة سيارة ابني ولم يعلموا من هو الشخص الذي قتلوه إلا عند مشاهدتهم نشرة الأخبار ولم يبلغوا بأنه شخصية مهمة”، مضيفاً “اعترفا أن حوالي 15 شخصاً متورطون في التخطيط لتصفية ابني سارية”.

وقال “لقد سامحتهم على فعلتهم وطلبت من القاضي مسامحتهم، إلا أنه قال لي ارتكبوا جرائم أخرى يجب أن يعاقبوا عليها”، مضيفاً أن جميع المتورطين في عملية اغتيال ابني هم سوريون من ضواحي مدينة حلب، وتلقوا أوامرهم من تركيا والسعودية وقد دفعوا لكل منهم 50 ألف ليرة سورية”.

وأضاف “حياة ابني سارية حسون أزهقت مقابل 700 جنيه استرليني”، مشيراً ” كان لدي خمسة أبناء واليوم أصبح لدي 4 فقط”.

وأشار حسون إلى أنه يخشى جهاز المخابرات السورية وأنه عانى منها الأمرين، فقد قامت المخابرات بتجريده من منصبه كمفتي للبلاد من عام 1972 إلى عام 2000 كما منعته من إلقاء خطبة يوم الجمعة في مسجد حلب، إضافة إلى منعه من إلقاء محاضرات في 4 مناسبات مختلفة”.

وأوضح حسون أن “طبيعة أجهزة المخابرات هي ذاتها في جميع أرجاء العالم، فاهتمامهم بالدرجة الأولى ليس بالجانب الإنساني بل بالدولة، كما يمكن أن يتخذوا قرارات ضد رئيس البلاد إن اقتضى الأمر ذلك”.

ووجه حسون رسالة لبلده سوريا “التاريخ شهد بناء العديد من الكنائس والمساجد لكن لنقم ببناء الإنسان، ودعونا نكف عن لغة القتل، ألم تكلفنا هذه الحرب الكثير؟”.

السابق
الرئيس الكيني: لقد هزمنا من هاجمونا في نيروبي والحقنا بهم العار
التالي
اوباما يعلن خلال لقائه الرئيس سليمان اعطاء هبة بقيمة 8,7 مليون دولار دعما للجيش اللبناني