حماس تتهم أمن السلطة بمهاجمة مظاهرة لها في رام الله

اتهمت حركة حماس، عناصر أمنية فلسطينية بمهاجمة مظاهرة لها نظمتها استنكاراً للاقتحامات الإسرائيلية المتكررة للمسجد الأقصى.

وقالت حماس “اعتدت أجهزة السلطة في رام الله اليوم بعد صلاة الجمعة على وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى المبارك واستنكاراً للاعتداءات المتكررة عليه من المستوطنين الصهاينة”.

وكان العشرات من أنصار “حماس” أمام مسجد البيرة الكبير في رام الله، ورددوا هتافات تطالب بحماية المسجد الأقصى ووقف اقتحامات المتشددين اليهود والقوات الإسرائيلية له، كما رفعوا رايات حماس الخضراء.

وانتشرت في محيط المسجد وقرب مكان تجمع المتظاهرين أعداد كبيرة من العناصر الأمنية الفلسطينية.

وقالت حماس إن عناصر أمنية بلباس مدني “اعتدوا على بعض المتظاهرين الذين يحملون رايات خضراء مرسومًا عليها المسجد الأقصى المبارك وقاموا بمصادرتها بشكل عنيف”، فيما ردّد المتظاهرون هتافات مناوئة للسلطة وواصلوا وقفتهم.

وقال القيادي في حماس الشيخ جمال الطويل في كلمة له إن “الشعب الفلسطيني يتوحد في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك”، معتبراً أن “حلقات العدوان على المسجد الأقصى مستمرة وآخرها في هذه الأيام تتمثل في إطلاق الاحتلال شرارة البدء في تقسيم المسجد الأقصى المبارك”.

وحذر الطويل من أن “الاحتلال إذا أراد أن يقيس مدى تمسك الشعب الفلسطيني بالمسجد الأقصى؛ فإن الأقصى هو روح ودم هذا الشعب، حتى وإن لم يستطع أهل الضفة وغزة الوصول إليه”.

السابق
مجهولون يطلقون النار على مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي جنوب القاهرة
التالي
اعتقال فلسطيني يصوّر في مطار بيروت الدولي