بري: الجميع أيّد المبادرة والجلوس الى طاولة الحوار بإستثناء جعجع

أبدى رئيس مجلس النواب نبيه برّي في أحاديث صحافية “ارتياحه الى النتائج الأولية التي تلقاها عن حصيلة جولة الوفد النيابي”، مشيراً الى أن “الاكثرية الساحقة من القوى السياسية التي التقتها اللجنة أيّدت مبادرته والعودة الى طاولة الحوار”.

ونوّه “بالموقف الذي عبّر عنه المر اثر لقائه مع الوفد النيابي”. قال: “انه سيعكف بدءاً من اليوم على لقاءات واتصالات لتقويم حصيلة جولة وفد كتلة “التنمية والتحرير” على مختلف الكتل والقيادات السياسية لشرح مبادرته الحوارية وابعادها والخلفيات، وذلك في ضوء تقرير رفعه اليه الوفد على أن يلتقي رئيس الجمهورية ميشال سليمان قريباً ويطلعه على هذه الحصيلة، تاركاً له المبادرة في ضوئها في شأن الحوار”

واكد أن “الجميع أيّد المبادرة والجلوس الى طاولة الحوار بإستثناء رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع الذي ابلغ الى الوفد النيابي أنه لا يرى أنّ مثل هذا الحوار سيصل الى نتائج في ضوء التجارب السابقة.

وأشار الى أنّ موقف تيار “المستقبل” لم يرفض الحوار، إذ إنّ فريقاً منه رحّب بمبادرته الحوارية وبالعودة الى طاولة الحوار، فيما فريق آخر لم يرفضه وانما طرح أفكاراً حول بنود المبادرة مبدياً رغبة في مناقشتها معه “وأنا من جهتي أرحّب بالنقاش، وسألتقي الرئيس فؤاد السنيورة قبل لقائي مع رئيس الجمهورية الذي قد ينعقد قبيل سفره الى الامم المتحدة أو بعده”.

ولفت الى أنّ “موقف رئيس الجمهورية ايجابي وهو لا يمانع في تأليف الحكومة قبل الحوار أو بعده، وسأضع ما توصّلت اليه عن مواقف الأفرقاء السياسيين بين يديه تاركاً له حرية الخيار في هذا الصدد”.

السابق
شقير: كل يوم تأخير في التأليف يكلّف لبنان غالياً
التالي
تونسيات حوامل بعد «جهاد النكاح» في سورية