الاسد باع حماس والجهاد لاميركا

عقاب

اكد النائب عقاب صقر انه تلقى تهديدات مباشرة له ولاسرته وتمت مراقبة اتصالاته وبريده الالكتروني، لافتا الى انه وتبلغ من اكثر من جهاز امني عن تهديدات جدية بحقه اضافة لمعلومات رسمية كشفت عن محاولة من قبل قوة حزبية عربية لاغتياله.

واعتبر صقر في مقابلة مع برنامج كلام الناس عبر الـ LBCI ان حزب الله انخرط بالهوية الاجرامية بشكل كامل وكشف عن التحاقه بالنظام السوري، لافتا الى انه حين يتم تصدير المقاومين الى سوريا ولدول اخرى فتلك مقاولة وليست مقاومة.

وسأل صقر :”هل المقاومة هي لحماية لبنان ام لتخريب لبنان من اجل حمايتها؟؟ هذه عملية ابتزاز يجب ان نتحدث “، قائلا : “انعي للشعب اللبناني هذه المقاومة”.

واشار صقر الى ان تيار المستقبل هو على تنسيق اعلامي وسياسي مع المعارضة السورية ، نافيا ان يكون النائب سعد الحريري قد سلح المقاومة السورية.

حزب الله وتفجير الرويس

من جهة اخرى، اشار صقر الى ان حزب الله كان متحالفاً مع القاعدة في سوريا و يتعاون معهم، معتبرا ان حزب الله يريد أن يموت في سبيل الرئيس الذي كان يريد قتل اللبنانيين من خلال مخطط مملوك-سماحة.

وعن تفجير الرويس في الضاحية الجنوبية ، اكد صقر ان من فجر الرويس هو مجرم وقاتل دنيء ولو كانت وراءه حتى السعودية، قائلا:” انا ضد كل من يفجر ويقتل شعبي.”

وفي وقت لاحق، اعتبر صقر انه لا يمكن لـحزب الله ان يتلقى الفقه والمال والسلاح من ايران وهو يتهم العالم بالخيانة ومعهم رئيس تكتل التغيير والاصلاح ميشال عون الذي يتلقى من حلفائه، مشددا على ان حكومة “التكاذب” لن تنفع ،ورفض تحريف ورقة بعبدا مطالبا حزب الله بالتزام تحت سقف الحكومة والتقيد بقراراتها.

وحول غيابه عن لبنان وعن البرلمان النيابي شدد صقر على انه يمارس دوره السياسي والسيادي كنائب ولهذا هو غائب ، مشيرا الى انه يدفع أكثر من ما يتقاضاه كأموال اي حياته وبعده عن أهله ووطنه.

الازمة السورية

وعن الوضع في سوريا،شدد صقر على ان الاتفاق الروسي الاميركي الذي حصل حول سوريا هو إذعان للنظام السوري، لافتا الى ان النظام السوري يصنّع الارهابي ويبيع المقاومة ويعيد بيعها الى الغرب على انها ارهاب.

واعلن صقر ان الرئيس السوري بشار الاسد سلم معلومات عن حماس والجهاد الاسلامي على طاولة المفاوضات،قائلا:”تبين ان الاسد يضحي بكل شيء من اجل بقائه حتى بالمقاومة ويطمح لأن يعطي الرئاسة لإبنه.”

الى ذلك،رأى صقر انه لم يتبق شيئاً من المشروع الاميركي،مشيرا الى انه فشل في السيطرة على المنطقة،وقال:”يتحقق حلمنا اذا تمت صفقة جنيف وتنحى الاسد في آذار المقبل”.

مخطوفو اعزاز احياء

ومن ناحية اخرى،اعلن صقر انه تلقى اتصالاً من ضابط في الجيش الحر اكد له بان المخطوفين اللبنانيين سالمين واحياء، ويتم التفاوض لايجاد الحل قائلا: “قمنا كفريق سعد الحريري بكل جهد ممكن ولا نزال نقوم بكل ما يمكننا لاعادتهم.”

واكد صقر ان المعلومات تفيد بأن مخطوفي اعزاز مقسمّين الى 3 مجموعات كل مجموعة تضم 3 اشخاص وفي اماكن مختلفة.

السابق
إسرائيل تتوقع بقاء الأسد لسنوات: الجيش السوري لم يعد يشكل خطراً
التالي
العلاقة بين عون وفرنجية مازالت متوترة و’حزب الله’ دخل على الخط