مسيرة فلسطينية في ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا وكلمات دعت لاعادة فتح الملف

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والفصائل الفلسطينية ولمناسبة الذكرى 31 لمجزرة صبرا وشاتيلا، مسيرة انطلقت من مخيم شاتيلا باتجاه مقبرة شهداء المجزرة.

تحدث في المشاركين عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل الذي جدد الدعوة “لاعادة فتح ملف المجزرة من خلال المحكمة الجنائية الدولية او من خلال مجلس الامن الدولي واعادة الاعتبار لمصداقية القانون الدولي بمحاكمة مرتكبي ومدبري هذه المجزرة”.

واعتبر “ان دماء شهداء صبرا وشاتيلا شكلت الحافز لاطلاق شرارة المقاومة الاولى بعد ايام على المجزرة، والتي تواصلت واستمرت الى ان تحررت بيروت والجبل وصيدا ثم الجنوب اللبناني”.

ودعا الى “الانسحاب من المفاوضات حتى لا نقع فريسة اتفاق جديد على شاكلة اوسلو”، مؤكدا “ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ووضوع استراتيجية بديلة عبر اطلاق المقاومة بكل اشكالها ومواصلة المعركة الدبلوماسية في الامم المتحدة وبناء جبهة مقاومة متحدة وحركة لاجئين ديمقراطية تقرير مصيرنا باقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس على حدود 4 حزيران وعودة اللاجئين”.

كما تحدث امين سر فصائل منظمة التحرير فتحي ابو العردات باسم الفصائل فاكد بأن “الشعب الفلسطيني لن ينسى مجزرة صبرا وشاتيلا وبشاعتها التي اذهلت العالم، وان دماء الشهداء الابطال افشلت اهداف العدو بصمود الشعب الفلسطيني وصمود مقاومته”.

وشدد على “ضرورة محاكمة قادة الاحتلال على مجزرة صبرا وشاتيلا وغيرها من المجازر التي ما زالت متواصلة حتى هذه اللحظة”، معتبرا ان “استمرار اسرائيل في ارتكاب مجازرها امام اعين العالم يعود الى الدعم الذي تقدمه الدول الغربية لهذا الكيان الذي لا يعيش الا على لغة القتل والدم”.

السابق
نحاس: المرحلة تتطلب تعاون الجميع للوصول الى الاهداف المنشودة
التالي
حسن يعقوب: الفرصة سانحة أمام اللبنانيين لبناء تفاهم مقبول