أهالي لبعا والجوار اعتصموا احتجاجا على تأجير مدرسة لايواء سوريين

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام، ان اهالي بلدة لبعا والجوار، بدأوا بالتجمع منذ العاشرة من قبل ظهر اليوم امام مقر بلدية لبعا، تقدمهم الاب جهاد فرنسيس ممثلا المطران ايلي حداد، وذلك احتجاجا على قيام صاحب مدرسة الحضار في لبعا بتأجير المدرسة للهيئة الاسلامية للاغاثة في صيدا لايواء 70 عائلة سورية.

 

وهذا الموضوع،أثار منذ مساء امس حفيظة الاهالي في لبعا والقرى المجاورة، حيث قام وفد من المخاتير ورؤساء البلديات في المنطقة بزيارة النائب زياد اسود الذي حضر ليلا الى امام المدرسة مع الوفد وعمل على وضع سواتر ترابية على الطريق.

 

وانطلقت المسيرة الاحتجاجية من امام البلدية الى مدرسة الحضارة وكانت كلمات لكل من رئيس البلدية كميل فارس الذي اكد رفض الاهالي لهذا الموضوع، والاب فرنسيس الذي قال:”منطقة جزين هي منطقة العيش الواحد، ونحن لسنا عنصريين، ولكن المبنى غير مؤهل لاستقبال نازحين وهذا الشيء حصل من دون استشارة رئيس البلدية والمخاتير”.

 

وتحدث النائب زياد أسود مستنكرا العمل الذي قام به صاحب المدرسة “من دون استشارة السياسيين والفاعليات في المنطقة، وقال:” نحن مع التعايش مع اخواننا السوريين، ولكن المدرسة المستأجرة غير مؤهلة لايوائهم ويجب حل القضية بغير هذه الطريقة”.

السابق
كليب الليلة بعد ايام قليلة
التالي
إلغاء الحظر الأوروبي على قطاع الملاحة البحرية بإيران و17 شركة