قبيسي: البعض يرفض الحوار وينتظر تعليمات خارجية ليسمح بتشكيل الحكومة

كرمت بلدة زوطر الشرقية الطلاب الناجحين برعاية المسؤول التنظيمي لحركة أمل في اقليم الجنوب النائب هاني قبيسي، في حضور قيادة أمل في الجنوب ورؤساء بلديات ومخاتير ومدراء مدارس رسمية وخاصة والطلاب المكرمين والفنان السوري زهير رمضان وأهالي البلدة والجوار.

افتتاحا، النشيد الوطني ثم كلمة رئيس بلدية زوطر الشرقية مصطفى اسماعيل .

ثم القى النائب قبيسي كلمة قال فيها إن “كل لغة حوار في وطننا لبنان وفي مجتمعنا هي اللغة التي تختزن القوة في داخلها لنواجه العدو الصهيوني، هذه الرؤية التي يتمسك بها رئيس مجلس النواب نبيه بري ونتمسك بها في قيادة الحركة ونقول لكل الاخوة من طوائف واحزاب وفاعليات سياسية ان لبنان بأمس الحاجة لتلاقيكم وحواركم، للقاء يجمع ولا يفرق، لكلمة تجمع ولا تفرق”.

وقال :”من يقودون هذه المنطقة الى الهاوية يجتمعون هذه الايام، ومن يسعون لتخريب أوطاننا يبحثون عن حل هذه الأيام، فلنبحث عن حل بأنفسنا لنعود الى الجنوب والى بلدة زوطر والى التلاقي والتعاون والتفاهم، لأن لبنان يستصرخ كل القيادات أن عليكم الجلوس على طاولة الحوار لحل كل المشكلات والأزمات فلا سبيل أمامنا الا الحوار”.

أضاف :”من تنتظرون منه القرار سيأتيه قرار آخر لتكون التعليمات بأن لبنان يجب أن يخرج من هذه الدوامة، يجب أن نسرع بتشكيل حكومة تحمي الوطن من كل الانكشافات الامنية والسياسية ويجب أن نسرع بالعودة الى طاولة الحوار التي كان أول من طرحها الرئيس بري”.

وقال :”مع الاسف نحن في لبنان نفتقد الى هذا المنطق ويرفضون الحوار عند كل منعطف وعند كل مناسبة، في زمن التصدعات والانتكاسات والانقسامات والاختلافات والنزاعات على مساحة الشرق الاوسط وبعدما بشرنا بربيع عربي يحمل قتلا ودماء وتفجيرا يحمل الرئيس بري شعارا وحيدا على مستوى لبنان، وهو الحوار لأن التجارب أثبتت أن لا حل لكل الازمات الا بالحوار .

السابق
حبيب: مبادرة بري مناورة
التالي
أغرب اسم في العالم