عريضة سكان عبرا إلى البلدية

واصل وفد من «لجنة سكان منطقة عبرا» حمل ملف الهواجس والمخاوف الأمنية التي تعاني منها المنطقة السكنية في عبرا، لا سيما تلك القريبة من المجمّع الأمني السابق للشيخ احمد الأسير.
واستكمالاً لاجتماع اللجنة مع وزير الداخلية مروان شربل، التقى وفد منها برئاسة رئيس بلدية عبرا وليد مشنتف، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد سمير شحادة في مكتبه في سرايا صيدا الحكومي. وعرض الوفد هواجس الأهالي والسكان إضافة إلى مسألة إزالة المخالفات العقارية الملحقة بمحيط المسجد.
وشدد الوفد على أن «الأهالي ملتزمون الطرق القانونية للوصول إلى مطلبهم، من خلال التوقيع على عريضة بمطالبهم وهواجسهم إلى بلدية عبرا، كي يتم الإيعاز إلى شرطة البلدية بتطبيق مضمونها، ونحن جاهزون للمساعدة وتقديم الدعم والعون عندما يطلب منا ذلك.
والتقى وفد أهالي وسكان عبرا الذين تضررت بيوتهم جراء الاشتباكات الأخيرة النائبة بهية الحريري، التي أكدت أن «عبرا ستبقى نموذجاً للحياة المشتركة وسنحافظ على هذه المنطقة ولا نسمح لأحد بأن يمس أمنكم وطمأنينتكم واستقراركم مرة ثانية وسيبقى عنواننا أن تكون الدولة هي الحاضنة لاستقرار المنطقة وامنها».
وكانت بلدية عبرا قد اقامت احتفالا تكريميا للمؤسسات الرسمية والهيئات البلدية والأهلية والعسكرية والإغاثية التي ساهمت في إعادة ترميم وتأهيل المباني والأحياء التي تأثرت بفعل الاشتباكات التي وقعت في البلدة.
إلى ذلك، أوقف قاضي التحقيق العسكري الأول صقر صقر شخصاً من انصار الأسير لضلوعه باشتباكات عبرا.

السابق
الضربة وأعداء لبنان فيها
التالي
انتشار أمني في عين الحلوة