حوري: حزب الله أول من قوّض هيبة الدولة

ردّ عضو “كتلة المستقبل” النائب عمّار حوري على قول نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم إن الدولة أبلغت الحزب عجزها عن حماية الضاحية الجنوبية وبعض المناطق الأخرى، وذلك بعد التفجيرات التي وقعت أخيراً فيها، وقال: “كلام قاسم مكرر وهروب من الاعتراف بأنهم ضربوا في المناطق التي يسيطرون عليها الدولة وهيبتها, وأصبحت هذه الهيبة كـ”تمثال التمر” تارة يطالبون به، وتارة يأكلونه”. وأضاف: “كلام قاسم غير منطقي، وما ساهم بوقوع تقصير من قبل الدولة في كثير من المناطق ومن بينها الضاحية، هو الاعتداء على هيبة الدولة وفي هذا المجال يعتبر “حزب الله” رأس حربة”.

وعن قول قاسم إن قوى “14 آذار” تضع الشروط أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية وتسعى لتأليف “حكومة مزرعة”، وأن الحزب يرفض المشاركة في أي حكومة اذا لم يكن شريكاً فاعلاً ومن دون الثلث الضامن، قال حوري: “قدّمنا كل التسهيلات لتشكيل الحكومة، وقلنا إننا لا نريد أن نتمثّل بهذه الحكومة، وقدّم (رئيس تيار المستقبل) الرئيس سعد الحريري مبادرة قال فيها نحن وهم خارج الحكومة ورفضوا ذلك”. وأضاف: “هم يريدون حكومة تحت ثلاثية “الشعب والجيش والمقاومة” ليقاتلوا باسم هذه الثلاثية في القصير وغيرها، ويريدون “الثلث المعطل” ولنا تجربة بذلك، ويريدون الاستئثار ببعض الوزارات، من هنا فإن “حزب الله” يعطّل قيام الحكومة ويتحمّل المسؤولية الكاملة لعدم تأليفها”.

وكان الشيخ قاسم أعلن أن “القوى الأمنية اللبناني قالت لنا (…) إنها لا تستطيع أن تؤمن العديد ولا أن تقوم بحماية الضاحية وبعض المناطق الأخرى (…) تطوعنا لسدّ ثغرة مرور السيارات المفخخة من دون أن يكون لذلك علاقة بالمسائل الأخرى المتّصلة بأمن الناس وهذه بكل وضوح تضحية كبيرة من حزب الله (…) وليست مكسباً نبحث عنه ويجب أن نُشكر على هذه التضحية”.

السابق
النهار: الحزب يبرّر أمنه الذاتي بعجز الأجهزة
التالي
اللواء: تحرُّك في زحلة اليوم لمنع عناصر حزبية من مدّ شبكة إتصالات