اللواء: تحرُّك في زحلة اليوم لمنع عناصر حزبية من مدّ شبكة إتصالات

أفيد مساء أمس عن انتشار عناصر مسلحة من حزب الله في منطقة زحلة، عند مدخل المدينة الصناعية، وتحديداً إلى المنطقة الممتدة حتى كنيسة مار شربل والجامعة اليسوعية، بالتزامن مع معلومات عن محاولة الحزب مدّ شبكة اتصالات سلكية خاصة به.

وعلى الأثر أقام الجيش اللبناني حواجز تفتيش في المنطقة، كما سيّرت دوريات لقوى الأمن، فانسحبت عناصر “حزب الله” مخلفة وراءها “كابلات” اتصال.

على أن الحادث لم ينته عند هذا الحد، إذ تجمع أهالي زحلة امام كنيسة مار شربل في حضور مُنسّق “القوات اللبنانية” في زحلة ميشال تنوري ورئيس إقليم الكتائب بيار مطران وانضم إلى الاعتصام لاحقاً نواب زحلة الثلاثة طوني أبو خاطر وجوزيف المعلوف وايلي ماروني.

وكان موضوع تفاقم الأمن الذاتي، في ضوء ما يحصل على حواجز “حزب الله” في الضاحية وغيرها، أحد المواضيع التي بحثها الرئيس السنيورة مع الرئيس سليمان في بعبدا يوم السبت، إلى جانب الموضوع الحكومي وآفاق المرحلة المقبلة.

ولاحقاً، أوضح مصدر أمني حادث زحلة، فأشار إلى أن اشكالاً حصل بين القوى الأمنية ومجموعة تابعة للحزب كانت تقوم بإصلاح عطل في شبكة الاتصالات التابعة للحزب في منطقة الكرك، وقد تمّ حل هذا الإشكال.

السابق
حوري: حزب الله أول من قوّض هيبة الدولة
التالي
الأخبار: حزب الله لمطلقي الصواريخ: طفح الكيل