نعيم قاسم يخير اللبنانيين: اما مع المقاومة او مع إسرائيل

نائب الامين العام لحزب الله

خاطب نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اللبنانيين بالقول: “إما أن تقبلوا بالمقاومة حتى لا تحتل إسرائيل لبنان، وإما أن ترفضوا المقاومة لتحتل إسرائيل لبنان. فإذا رفضتم المقاومة يعني أنكم مع احتلال إسرائيل للبنان، هل أنتم بالموقع الإسرائيلي! لا تستطيعون القول لا نريد المقاومة ولا نريد إسرائيل أن تحتل. واضاف “اليوم نحن أمام معادلة حقيقية، هي ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، هذه المعادلة تعني السيادة والتحرير والردع، أما رفضها فيعني العدوان والاحتلال والاستسلام، اختاروا أي معادلة تريدون ولكن نحن نختار معادلة الجيش والشعب والمقاومة”.

ثم تطرق الى الوضع الامني بقوله “حصلت متفجرتان في الضاحية الجنوبية، وذهب بسببها ضحايا شهداء وجرحى وتدمير، تواصلنا مع الأجهزة الأمنية اللبنانية وكلفنا أحد المسؤولين من حزب الله ليجلس مع قادة الأجهزة اللبنانية، وطالبناهم بكل وضوح أن يقوموا بواجبهم وأن يأخذوا دورهم، فأعلنوا عجزهم وقالوا لا نستطيع أن نؤمن العديد ولا أن نقوم بحماية الضاحية وبعض المناطق الأخرى، قلنا نحن لا نقبل بهذا الجواب، ولا تستطيع الأجهزة أن تقول بأنها عاجزة، عليها أن تبحث عن الحل، فإن كان الحل بزيادة العديد فزيدوا عديدكم، وإذا كان الحل بالموازنة اطلبوا الموازنة المطلوبة، وإذا كان الحل بالقرار السياسي فلنناقش كيفية اتخاذ القرار السياسي، ولكن نقول الآن كما قلنا ونقول في المستقبل: الأجهزة الأمنية اللبنانية هي المسؤول الحصري عن أمن الناس وعليها أن تبحث عن الحل. إلى أن يحصل الحل ماذا نفعل؟ نترك مناطقنا سائبة؟ نعطي فرصة للمجرمين وللتكفيريين أن يقوموا بالأعمال العدوانية ضد الناس؟

وأضاف: “أما أن يتصدى البعض ويقول: مهما كانت الأسباب نحن لا نقبل بالأمن الذاتي، يعني نحن لا نقبل أن تقفوا على حواجز لمنع السيارات المفخخة، نسألهم: ما هو الحل البديل؟ يقولون: الدولة هي الحل، والدولة تقول أنها لا تستطيع، فهل تبقى الشوارع مفتوحة للسيارات المفخخة تذهب وتجيء مرارا وتكرارا وتوقع التضحيات؟ ما هذا المنطق الذي تتحدثون به، هم يريدون نظرية القبول بالفراغ والتسيب حتى تحصل الفوضى في مناطقنا، وذلك باسم دور الدولة ومكانتها، الفراغ مرفوض، ولن نقبل أن نكون حقل تجارب لنظريات بائدة يطلقونها، هذا ما يريده التكفيريون وإسرائيل. نحن نريد الدولة المسؤولة، ونحن أول من يقوم بوجه من يعيق الدولة في أدائها وكفى نظريات علينا، للأسف الفريق الآخر يعطي نظريات لا تسمن ولا تغني من جوع، وأستطيع القول أن أغلب نظرياتهم هي نظريات إسرائيلية تخدم إسرائيل بالكامل، يقولون لا تقاوموا ولا يقولون لنا كيف يطردون الاحتلال، يقولون لا تتصدوا للسيارات المفخخة ولا يعالجون هذه السيارات التي تأتي من أماكنهم هم، إذا ماذا تريدون؟ نحن لن نستسلم لرؤاكم الفاسدة التي تريدون فيها تخريب البلد لمصلحة قرارات الأجنبي وإسرائيل”.

 

السابق
مثقّفون مصريون ضد الثورة السورية!
التالي
كيري يضع اسرائيل في تفاصيل خطة تفكيك السلاح الكيميائي السوري