كرم: لا شيء يسمى أمن ذاتي بل هناك دمار ذاتي

رأى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم ان “حلفاء النظام السوري يحاولون إدخال منطق الخوف والكذب على المسيحيين”، مشدداً على اننا “في المقابل، نحاول فرض منطق اللاخوف من أجل بناء دولة لكل اللبنانيين”، لافتاً إلى ان “الشعب يمرّ في مرحلة تزوير لكل الأمور”.
وفي حديث إذاعي، أشار إلى ان “خطاب رئيس حزب “القوات” سمير جعجع يشبه خطاب الرئيس الراحل بشير الجميل، إذ ان الخطابين يأتيان في سياق محاولة تقوية رئيس الجمهورية ومواقفه وإعطائه مجال لإدارة البلد لتقويته”، معتبراً ان “رئيس الجمهورية ميشال سليمان يثبت يوماً بعد يوم انه رئيس جمهورية قادر ومسؤول ويحمي البلاد قدر ما يستطيع”، لافتاً إلى ان “سليمان أتى بنوع من تسوية معينة وهو يمثل هذه التركبية ولا يستطيع الخروج منها كثيراً، فهذه التركيبة فرضت نفسها حتى على سليمان”.
كما أضاف كرم ان “عملية التمديد في كل مؤسسات الدولة هو تعبير عن نوع من الفشل”، مشدداً على “وجوب التفكير بوجود رئيس جمهورية جديد، وليس التمديد أو الفراغ في مؤسسة الرئاسة”.
وعن الأمن الذاتي في بعض المناطق، قال: “لا شيء يسمى أمن ذاتي، بل هناك دمار ذاتي، وكل من يسعى لهذه الفكرة إنما يدمّر منطقته”، لافتاً إلى ان “من يسعى إلى تطبيق الأمن الذاتي، لا يؤمن بالدولة، وعدم الإيمان بالدولة لا يوصلنا إلى بنائها أبداً”، مشيراً إلى ان “دويلة حزب الله هي أكبر من الدولة ومنظمة أكثر من الدولة”.
وأضاف: “ان القول بأن المسيحيين في معلولا والمنطقة بحاجة الى حماية، هي نظرية لتخويفهم، و”القوات اللبنانية” تحارب هذه النظرية”، قائلاً: “ان المسيحيين ليسوا بحاجة لحماية أحد، ونحن لسنا أقلية انما وجودنا ثابت وأساسي في المنطقة”.

السابق
بوشكوف: واشنطن لم تعد بمفردها قادرة على اتخاذ قرارات سياسية
التالي
الائتلاف السوري لم يتقبل الموقف الاميركي بعد