بلامبلي: الوضع لا يزال خطيرا ما يؤكد أهمية مضي لبنان في اعتماد النأي بالنفس

جدّد المنسّق الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي تأكيده “إجماع المجتمع الدولي على دعم أمن لبنان واستقلاله في هذه الفترة”.
ولفت بلامبلي بعد لقائه رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي الى أن “المباحثات تركزت على التحضيرات للإجتماع الأول لمجموعة الدعم الدولية، الذي دعا اليه الأمين العام للأمم المتحدة، والذي سينعقد في نيويورك في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، على هامش إجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة. وسيركز الإجتماع على دعم الإستقرار في لبنان على خلفية الأزمة السورية وخصوصا في مجالات مساعدات للنازحين والمجتمعات المضيفة، والدعم المالي والتنموي لحكومة لبنان، ودعم القوات المسلحة. كما بحثنا في الأوضاع في لبنان والمنطقة”.
ولفت الى أننا “نلاحظ، كما يلاحظ الجميع، الإنفراج الدبلوماسي الأخير، ولكن الوضع لا يزال خطيرا، ما يؤكد أهمية مضي لبنان في اعتماد النأي بالنفس ومفاعيل “إعلان بعبدا”.
وعما إذا كان متفائلا بالحل الدبلوماسي، قال :”المبعوث الأخضر الإبراهيمي موجود حاليا في جنيف وطبعا سيكون تركيزه على هذا الموضوع بالذات، والأمين العام للأمم المتحدة يؤكد مرارا وتكرارا على ضرورة التقدم على المسار السياسي في جنيف خصوصا بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا”.

السابق
قاسم ومحمد شمص يطلقان النار على حاجز لحزب الله في منطقة مار مخايل
التالي
روحاني يؤكد أن ضمان حقوق الشعب الايراني يضمن الطابع السلمي لبرنامج بلاده النووي