وفد لحزب الله يجول بصيدا

قام وفد من «حزب الله» برئاسة نائب رئيس المجلس السياسي   محمود قماطي، بجولة على عدد من فاعليات مدينة صيدا، استهلّها بلقاء الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا.
وجرى خلال اللقاء البحث في الأوضاع على الساحة الإقليمية والمحلية في ضوء التطوّرات المتعلقة بتراجع خطر العدوان الأميركي على سوريا وشعبها.
وفي ختام اللقاء أدلى قماطي بتصريحٍ، اعتبر فيه «أن محور المقاومة قد حقّقت انتصاراً نوعياً من خلال فرضه معادلة جديدة على المستوى الإقليمي أجبرت الأميركيين على التراجع عن مشروعهم العدواني والانخراط في الحل السياسي بناءً على المبادرة الروسية».
وأضاف: «إنّ هذا التطور النوعي ما كان ليحدث لولا قناعة الأميركيين بالخطر المحدق بحلفائهم بالمنطقة وبمصالحهم، ولولا القدرة والإرادة التي يمتلكها محور المقاومة والممانعة في حتمية الرد على أي عدوان عسكري بمثله، وتهديد مصالح الأميركيين وحلفائهم، وأمن العدو الإسرائيلي وقدراته العسكرية».
بدوره، قال الدكتور البزري: «إن ما حدث في الأيام الأخيرة يحمل ثلاثة عبر: الأولى هي في أن خيار المقاومة والتصدي إذا ما وجدت الإرادة والشجاعة وحسن الإدارة السياسية والعسكرية، قادر على تعديل الإرادة الأميركية وتلافي أخطار المشروع الأميركي الصهيوني وهزيمته.. والعبرة الثانية هي أن هذه المواجهة مع مشروع العدوان الأميركي قد فتحت نافذة هامة لإيجاد مساحة مشتركة بين مختلف القوى الإسلامية والقومية والإصلاحية المخلصة في الوطن العربي، ويجب الاستفادة من هذه اللحظة التاريخية لإعادة بناء الثقة وتوثيق التعاون في المرحلة الراهنة بين مختلف القوى التي اجتمعت على مواجهة العدوان الأميركي.. والعبرة الثالثة تتجلى في حاجة اللبنانيين للعودة للوفاق والحوار وتشكيل حكومة واقع وطني».

السابق
الفرزلي: الإتفاق الأميركي-الروسي سينعكس انفراجا في لبنان
التالي
بلدية صيدا تسلّمت 50 مستوعباً للنفايات