ميقاتي: لجأت للقضاء بعد تجاوز شارل أيوب الحدود

نجيب ميقاتي

أعلن رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، أن قراره باللجوء الى القضاء حول ما نشره رئيس تحرير صحيفة “الديار” شارل ايوب، بعد ان تم تجاوز “الحدود”.

وبعد لقاء تضامني مع ميقاتي في دارته في طرابلس، الخميس، شكر ميقاتي المتضامنين معه، قائلاً “تجاوزت كل الامور التي كتبت في الماضي”، الا أنه شدد على أنه “عندما وصلت الامور الى المس بالمؤسسات التجأت الى القضاء، وسنتبع الاساليبب القانونية والقضائية”.

واذ شدد على حرصه على الحريات بشكل عام و”هي الاساس في لبنان”، أكد أن “هناك حدود لا يمكن تجاوزها”.

يُذكر أن مكتب ميقاتي أعلن في 31 آب الفائت “عن عزمه التقدم بدعوى قضائية شخصية ضد رئيس التحرير العام لجريدة الديار شارل ايوب بجرم نشر اخبار كاذبة تتضمن قدحا وذما وتحريضا”. وكان أيوب قد وصف ميقاتي بـ”الجبان”، متهماً اياه بسرقة اموال الدولة.

وجاء في مقال أيوب: “يا أيها السارق الكبير، يا أيها الذي هو جبان ولا يعرف الشجاعة، أخبر الناس كيف جمعت خمسة مليارات دولار”.

من جانبه، وجه وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال وليد الداعوق كتابين الى كل من نقيبي الصحافة محمد البعلبكي والمحررين الياس عون طلب فيهما اتخاذ الإجراءات الضرورية والقانونية في حق رئيس تحرير جريدة الديار شارل أيوب على ما نشره بحق ميقاتي من اتهامات وافتراءات.

السابق
الاسد: لن ننفذ شروط المبادرة الروسية قبل وقف واشنطن “تهديداتها” ودعمها “للارهابيين”
التالي
السعودية تطلب من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان نظرا لاوضاع المنطقة