علوش: سوريا هي ممر وليست موقع قرار

رأى القيادي في “تيار المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش، أنه “من الواضح من اللحظة الأولى لبداية المناقشات في الكونغرس حول الضربة العسكرية على سوريا، أن الجميع علم انه لا يمكن ان تمر هذه الضربة بشكل عفوي، والمجتمع الدولي محرج امام هذا الأمر ما جعله يتلقف الإقتراح الروسي خصوصا وانه يعلم ان هناك شروط يجب ان توضع على الجهة السورية”، مستطردا “إن ردة الفعل للمجتمع الدولي التي اعلنت انها ستعاقب النظام السوري هادئة ومتيقنة ان الضربة مؤجلة”.
وأوضح في حديث إذاعي، أن “سوريا هي ممر وليست موقع قرار ويحتاج لها حزب الله ومشروع ولاية الفقيه”، متابعا “لا احد يعول على موقف اميركي انساني او موقف له تداعيات تؤدي الى تحقيق ديمقراطية حقيقية، وبكل الأحوال فإن القول الأساس هو إن الولايات المتحدة تقوم بمصالحها اولا واسرائيل هي اولى مصالحها وقد يكون من مصلحة اسرائيل استمرار القتال والموت في سوريا الى ما لا نهاية، وهذا ما سيؤثر عاجلا او آجلا على الأحوال في منطقة الشرق الأوسط”.
وفي موضوع استخدام السلاح الكيميائي، لفت علوش الى ان “القتل واحد والموت واحد ولكن هناك بعض الشعارات التي ترفع انما للتهرب من المسؤولية وإما لإعطاء ضوء أخضر. لذلك كان على المجتمع الدولي ولو كان لديه ذرة من الضمير أن يتحرك منذ سنتين لمعاقبة النظام السوري على ارتكابه للمجازر”.

السابق
بلدية صيدا تسلّمت 50 مستوعباً للنفايات
التالي
‘برنامج الأم والطفل التربوي’ يخرج امهات