جعجع: عندما أريد اعلان ترشحي لرئاسة الجمهورية افعل ذلك مباشرة

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في حديث لصحيفة “الراي” الكويتية أن الاقتراح الروسي حول الكيماوي السوري “ما زال نظرياً رغم مسارعة السوريين الى الترحيب به في موقف لا يمكن الركون إليه نتيجة عدم صدقية النظام في سوريا”.

واعتبر أن “هذا الاقتراح اذا سلك طريقه الى التنفيذ فسيؤدي الى حصيلة لا بأس بها من النتائج التي كانت ستفضي اليها الضربة العسكرية”، لافتاً الى أنه “لا يمكن التقليل من أهمية دفْع النظام السوري الى التخلي عن أسلحته الكيماوية، واذا جرى توافق دولي في مجلس الامن على إلزام النظام السوري بتسليم الكيماوي وتدميره وانصياع (الرئيس بشار) الاسد، فسيكون الامر انتصاراً كبيراً للمعارضة السورية، لانه قد يكون كافياً لتغيير موازين القوى في سوريا لمصلحة المعارضة”.

واشار الى أن كل ما يحدث في الملف السوري “يعكس قناعة اميركية ـ روسية بأنه حان وقت إنهاء الأزمة السورية وفق معادلة تقضي برحيل الاسد”، معتبراً أن “لا إمكان حالياً إلا لحكومة من خارج 8 و 14 آذار وأطالب رئيسي الجمهورية والحكومة ميشال سليمان ونجيب سلام بتأليفها دون تأخير”.

ولاحظ أنه “رغم مظاهر الانفلاش العسكري وصولاً الى سوريا فإن وضع “حزب الله” سياسياً يتقلص وهو اصبح في مرحلة استنزاف مستمر والمطلوب من 14 الصمود على موقفها”.

وختم: “عندما أريد اعلان ترشحي لرئاسة الجمهورية افعل ذلك مباشرة وهذا امر لا يستدعي الخجل اطلاقاً”.

السابق
المقدسي: كلامي عن الكيماوي لم يكن مرتجلاً
التالي
أي لبنان بعد الضربة العسكرية؟