واشنطن: روسيا قدمت أفكاراً لا ترقى لخطة

نفت إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أن تكون قد تسلمت خطة من الجانب الروسي، بشأن اقتراحه الخاص بوضع الأسلحة الكيميائية السورية تحت الرقابة الدولية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في تصريحات للصحفيين اليوم الأربعاء، إن هناك مشاورات تجري حالياً مع الجانب الروسي، الذي قدم أوراقاً دبلوماسية، حول حل سياسي لملف الأسلحة الكيميائية السورية.

ونفى المتحدث الأمريكي علمه بقيام روسيا بتسليم الولايات المتحدة خطة رسمية متكاملة ، وتابع بقوله: أعتقد أننا لسنا في مرحلة يمكن معها أن نطرح أوراق عامة على طاولة النقاش.

وفيما تتخوف إدارة أوباما من أن الاقتراح الروسي قد يكون تكتيكاً لكسب المزيد من الوقت، فقد أشار كارني إلى أنه من الواضح أن المسألة ستأخذ بعض الوقت، لتقييم ما إذا كان هناك تقدم ملموس على الصعيد الدبلوماسي.وقال ان هناك مسائل فنية تتعلق بتأمين الأسلحة الكيميائية السوية، وكشف مواقعها، لوضعها تحت الرقابة الدولية.

وكانت روسيا قد أعلنت ا أنها سلمت الولايات المتحدة خطة تتضمن الخطوات التنفيذية للاقتراح الذي عرضته موسكو بإخضاع ترسانة سوريا من الأسلحة الكيميائية للرقابة الدولية، والتي أعلنت دمشق موافقتها عليها.

السابق
جهاد مقدسي يرفض اتهامات ايرانية بالعمالة
التالي
الأسطول الروسي يستمر بحشد قواته