عون: مجلس الدفاع الاعلى يأخذ دور الحكومة

الجنرال عون

أعلن رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون بعد الاجتماع الأسبوعي لتكتله في الرابية أنه “تلقى رسالة من مسيحيي قرية بلودان السورية يخشون التعرض للاعتداءات، كما حصل في معلولا”، وقال: “اتصلنا بالبطاركة، وأبلغناهم بمضمون هذه الرسالة”.

أضاف: “إن وزير الخارجية الأميركي جون كيري يقول لا حاجة لحماية المسيحيين في الشرق، فنحن لا نريد حماية السوريين، بل تطبيق حقوق الانسان، التي تحترم حقوق المسيحيين. ونطالب الذين ينادون باحترام حقوق الانسان في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية بأن ينادوا باحترامها في البلدان العربية”.

وسأل: “يقولون إنهم لم يقتلوا الناس ولم يحرقوا الأديار في معلولا. إذا، من أين أتت الصور التي عرضت؟، فمن غير المقبول أن نبقى ساكتين عن مسلسل تهجير المسيحيين، فهو انطلق من فلسطين، ووصل إلى العراق، ومصر حتى صار موضة”.

وقال:”اذا لم يكن هناك ايمان في قلب الشخص طبعا سيهزم وسيرحل من المنطقة”، مشيراً الى انه “عندما يدعو البابا فرنسيس الاول للصلاة وبطريرك موسكو أيضاً، فهما يدعوان للصلاة لكل المؤمنين في العالم والحمدلله انتصرت الصلاة”.

في سياق آخر، اشار عون الى ان “مجلس الدفاع الاعلى يأخذ دور الحكومة ونحن نعترض على ذلك، وعلى الحكومة ان تجتمع تحت الضرورة الملحة،”، موضحاً أن “تحريك الصلاحيات من جهاز الى آخر امر غير قانوني”.

السابق
اوباما يوافق على مناقشة المقترح الروسي في مجلس الامن
التالي
المعلم: ارهابيون من الشيشان والقوقاز يقاتلون في سوريا