المجلس الشيعي سيرفع دعوى على تركيا في اوروبا

عقد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم اجتماعا اليوم مع الشيخ عباس زغيب المكلف من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بمتابعة ملف المخطوفين اللبنانيين التسعة في أعزاز.
وأعلن الشيخ زغيب لـ”المركزية” ان اللقاء تركز على ملف التفاوض مع الجانب التركي في شأن مخطوفي أعزاز، مؤكدا ثقته الكاملة باللواء ابراهيم وسعيه للوصول بالملف الى خواتيمه السعيدة. وأوضح ان ملف مخطوفي أعزاز مترابط مع ملف خطف الطيارين التركيين الذي يتعثر بسبب المناكفات السياسية، مطالبا القضاء بان يتعامل مع الموقوفين في القضية بنزاهة وإنسانية.
وأعلن زغيب انه تنفيذا للمقررات التي اتخذت خلال الإجتماع الذي انعقد في مقر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بناء على دعوة نائبه الشيخ عبد الأمير قبلان، تم اليوم تكليف المنظمة الدولية “أساي حقوق” بشخص رئيستها المحامية مي الخنسا، تقديم شكوى ضد الحكومة التركية وآخرين في بموضوع خطف عدد من المواطنين اللبنانيين أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ.
وأشار زغيب الى انه ناقش والخنسا الموقف غير القانوني للحكومة اللبنانية والمخالف للشرعة العالمية لحقوق الإنسان تجاه عائلات مخطوفي أعزاز ومذكرات التوقيف التي صدرت في حقهم والمخالفة لأبسط حقوق الإنسان والخاضعة للضغوط السياسية.

السابق
لبنان: مليون مجنون سرعة
التالي
رفسنجاني ينفي اتهامه النظام السوري باستخدام اسلحة كيميائية ضد شعبه