الرفاعي: نحاول ترتيب اوضاع البيت الداخلي لان عافية الطوائف في لبنان من بعضها البعض

استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص، في دارته في عائشة بكار صباح اليوم، وفد المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى، الذي ضم عضوي المجلس مفتي بعلبك الشيخ أيمن الرفاعي ومفتي صيدا الشيخ احمد نصار.

بعد اللقاء، قال الرفاعي: “قمنا اليوم بزيارة دولة الرئيس سليم الحص، ضمير لبنان، وهذه الزيارة تأتي ضمن زيارات متعددة ننوي القيام بها، ونريد من خلالها ان نحاول إعادة ترتيب أوضاع البيت الداخلي للطائفة السنية الكريمة، لان عافية الطوائف في لبنان من بعضها البعض، فاذا كانت كل عائلة روحية بخير ينعكس هذا الامر إيجابا على بقية العائلات الروحية، ودائما في كل ساحة من الساحات التفرد يقود بالضرورة الى الاستبداد، والتنوع يؤدي بالضرورة الى نوع من التفاهم والتناغم بين الجميع. لذلك شرحنا لدولة الرئيس الحص ما يجري، وأكدنا دوره الجامع والموحد، ونسعى معه ومع بقية الارادات الطيبة والخيرة للنهوض وترتيب أوضاع البيت الداخلي لما فيه خير الطائفة الاسلامية السنية وبقية العائلات الروحية ولبنان لا سيما اننا نعيش في ظروف صعبة ودقيقة، الحرائق مشتعلة حولنا والفتن متنقلة، مما يفرض علينا ان نحمي وحدتنا ووحدة هذا البلد”.

وردا على سؤال عن التجاذبات التي يشهدها موضوع دار الفتوى، قال: “نحن لا نتمنى ان تكون هناك تجاذبات، ونسعى جاهدين لان نحاول حل هذه الامور بعيدا عن الاعلام وفي غرف ضيقة، لان طرح هذه الامور على الاعلام لا يقدم ولا يؤخر، فطرحها في أماكنها المناسبة هو الأنسب. وأتمنى في هذه المناسبة هذه ان تعالج هذه الامور في أماكنها لا على الاعلام، لان الاعلام قد يزيد ربما الطين بلة بدل ان يساعد على الحل”.

وعن الضربة العسكرية الاميركية المحتملة على سوريا، قال: “نحن في المبدأ ضد اي ضربة على أي دولة عربية وهذا عدوان، ونتمنى ان ييسر الله الامور وان يحقن الدماء وان نصل الى حل سياسي لحفظ كرامة الدول العربية جميعا”.

السابق
واشنطن: العملية العسكرية في سوريا لن تغير ميزان القوى لصالح المعارضة المسلحة
التالي
حزب الله وامل: العدوان على سوريا يهدد الاستقرار الاقليمي والدولي