الأخبار: الحكومة إلى ما بعد العدوان والحريري يرفض عرضاً جنبلاطياً

دخلت مساعي تأليف الحكومة العتيدة ثلاجة انتظار انقشاع غبار العدوان الأميركي ــــ الغربي المحتمل على سوريا، وسقطت بالتالي كل الصيغ والأشكال التي طرحت، لكن الرئيس المكلف اكد أنه مستمر في مهمته ما دام يحوز ثقة الشعب

يبدو أن مساعي تأليف الحكومة لم تعد إلى المربع الأول فقط بل جمدت في انتظار ما ستؤول إليه تطورات المنطقة في ظل الأجواء المشحونة التي أشاعها التهديد الأميركي ــــ الغربي بعدوان قريب على سوريا. وكشف مصادر مطلعة أن كل الصيغ الحكومية التي قدمت رفضها فريقا 8 و14 آذار، لكن لحسابات مختلفة تتعلق بكل فريق.
وفي حين تتمسك قوى 8 آذار بالثلث المعطل، أشارت المصادر إلى ان آخر اقتراح قدمه النائب وليد جنبلاط إلى الرئيس سعد الحريري بواسطة وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور، هو اعطاء كل فريق الثلث المعطل بشكل مموه وفق صيغة 9-9-6، لكن الحريري رفض العرض.

بدوره، اوضح السفير البريطاني توم فليتشر بعد زيارته السرايا أنه ناقش مع ميقاتي”الإفادة من الايام المقبلة والعمل على تأمين روح من الاجماع في البلاد والحاجة الى حوار عاجل بين جميع الاطراف بشأن التحديات التي تواجه لبنان، ومنها مسألة النازحين الى لبنان والوضع الامني”، مشددا على “الحاجة إلى تأليف حكومة لبنانية جامعة”.

السابق
اللواء: 3 أسباب وراء إنهيار صيغة جنبلاط
التالي
الجمهورية: مبادرة أوروبية من ثلاث نقاط واكبت قمّة العشرين