ميقاتي: لو كانت هناك حكومة كاملة لما كانت ازمة النفط

أكّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في حديث لصحيفة “السفير”، أنه “ليس عقبة في طريق النفط، ولو كانت هناك حكومة كاملة المواصفات تستطيع أن تقرر وأن تصوت وأن تتخذ القرار، لما كانت هناك أزمة، ولما كانت هناك عقدة لا حول النفط ولا حول غيره”.

ولفت الرئيس ميقاتي إلى أنه وعد بعقد جلسة لمجلس وزراء تصريف الأعمال مطلع أيلول الجاري، إلّا أنه خفف من اندفاعته في هذا الإتجاه جرّاء التحفظات التي أبداها بعض الفرقاء على عقد الجلسة، والذين تمنوا على ميقاتي التريث لأنهم لم يطلعوا على تفاصيل الملف بشكل كامل.

وقال ميقاتي: “ما أريده هو ألّا نعقد جلسة لمجلس الوزراء تتحول إلى حلبة اشتباك حول النفط قد يرتد بسلبيات كبرى على هذه الثروة الوطنية. صحيح أنني قد وعدت بعقد جلسة، لكن بعد استطلاع الموضوع، تبيّن عدم وجود توافق كامل بين قوى الحكومة على عقد الجلسة، وفي غياب هذا الإجماع لا أستطيع أن أعقد جلسة، وما لم يتأمن هذا الإجماع فلن أعقد جلسة، وإذا حصل إجماع اليوم فلن أتاخر في دعوة مجلس الوزراء للإنعقاد غداً، علماً أن الحكومة استقالت بسبب الصراعات والخلافات الداخلية، فكيف يمكن أن أعود وأعقد جلسة تجدد تلك الصراعات والخلافات”؟

وأضاف: “أختار أهون الشرين، بين أن يجتمع مجلس الوزراء ويختلف حول النفط، وبين التأخير التقني للبدء بعمليات التلزيم والتنقيب، والتأخير هنا هو أهون الشرين، إذ نحن نريد أن نأكل عنباً، وبالتالي المطلوب هو الإجماع الذي يحمي النفط، وخير أن يأتي النفط متأخراً من ألا يأتي ابداً”.

 

السابق
الضاهر: حزب الله يعمل على تصفية خصوم النظام
التالي
الجميل: سأخرج من 14 آذار إذا قبل مشاركة حزب الله في الحكومة