عون لعسيري: منفتحون على الجميع من دون استبدال التحالفات

ميشال عون السعودية

اكدت مصادر قيادية بارزة في “التيار الوطني الحر” ان اللقاء الذي جمع رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون والسفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري في الرابية ظهر اليوم، جاء استكمالا للقاء الاخير الذي جمع الطرفين في 2 تموز الماضي. واشارت المصادر لـ”المركزية” ان اللقاء كان مقرراً بعد عطلة عيد الفطر مباشرة الا ان اجازة السفير عسيري الطويلة في المملكة حالت من دون ذلك.

واوضحت ان الطرفين استكملا النقاشات السابقة وكانت جولة افق في التطورات وملفي الحكومة والضربة الاميركية على سوريا. واضافت:” ان الاشارات الايجابية التي ترسلها المملكة عبر سفيرها في بيروت في اتجاه العماد عون لا يمكن الا مواجهتها بمزيد من الايجابية والانفتاح، وهذه السياسة ينتهجها العماد عون منذ مدة مع تاكيدها. ومنعاً للتأويل يسعى عون الى توسيع مروحة الاتصالات والتفاهمات والتلاقي ومع القوى السياسية كافة ولا سيما تيار المستقبل نظراً لاهمية دوره وتمثيله الشعبي والنيابي، ولكن مع رفضه استبدال تحالفات بآخرى وهو مقتنع ايضاً ان لبنان لا يحكم الا بالتوازن والمشاركة بين الجميع، فاحتضان المقاومة وحمايتها لا يمنع الانفتاح على السعودية والسنة على غرار الانفتاح على سوريا وايران”.

وحول مدى تأثير السعودية على تغيير رفض تيار المستقبل التواصل والتقارب مع التيار الوطني الحر، شددت المصادر على ان العماد عون اسقط كل تحفظاته السابقة على الرئيس سعد الحريري والتي اخذت عليه مثل “وان واي تيكت” ومستعد لطي صفحة الخلاف مع المستقبل لتحصين لبنان والحفاظ على استقراره والخروج من الازمات السياسية والامنية، وحتى اليوم لم تنجح هذه الجهود في بدء التواصل بين التيار والمستقبل رغم مساعي منسق الشوف في التيار غسان عطاالله للتقارب مع المستقبل في الشوف واقليم الخروب وتشكيل لجنة من المستقبل على غرار لجنة التيار والحزب التقدمي الاشتراكي التي تعقد اليوم اول اجتماعاتها.

وعن امكانية ان تؤدي هذه اللقاءات الى ترتيب زيارة للعماد عون الى السعودية اكدت ان “عون لم يقل يوماً انه لن يزور المملكة واذا وجهت اليه دعوة فهو حاضر لتلبيتها لا سيما ان السعوديين بدأوا يدركون قيمة وحضور وفاعلية تأثير التيار في الساحة المسيحية”.

السابق
الخوري: مساع مع حزب الله لتقريب وجهات النظر
التالي
حزب الله سيرد صاروخيا بإتجاه إسرائيل في حال انهيار الجيش السوري