شقير: الهيئات الاقتصادية مرتاحة لمدى التزام المؤسسات في كل المناطق

نقل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير لصحيفة “المستقبل” “ارتياح الهيئات الاقتصادية لمدى التزام المؤسسات في كل المناطق”.

وقال: “أنا كنت أتمنى الا تكون المشاركة القوية، لأن ذلك يدل على أن الوضع جيد، لكن المشاركة قوية وهذا يعني أن الناس يائسة ووصلت الى مرحلة لا يمكنها التحمل، واقتصادنا ومؤسساتنا بخطر، لذلك مطلبنا اليوم واحد لا غير هو تشكيل الحكومة”.

اضاف: “نُتهم أن هذا المطلب سياسي، إذا كان مطلب تأليف الحكومة سياسي فنحن نتقبل هذا الاتهام، لأنه مطلب لبناني وكل شخص يريد مصلحة البلد. لذلك نأمل أن تؤلف الحكومة بأسرع وقت ممكن، حكومة تعطي الثقة وتعيد المستثمر وتعالج مشاكل الناس وهمومهم”.

وأكد أن “هناك خطوات أخرى ستقوم بها الهيئات في المرحلة المقبلة”، مشيراً الى أن “الهيئات قررت في الاجتماع الذي عقدته بعد المؤتمر الصحافي القيام بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس المكلف تمام سلام لاطلاعهما على موقفها بضرورة تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، على أن تعقد بعد ذلك اجتماعاً تقييمياً للزيارات والاقفال العام لاتخاذ خطوات تصعيدية جديدة”.

وبالنسبة لنتائج الزيارة الى القصر الجمهوري، أجاب: نحن مع الرئيس سليمان والشعب اللبناني كله معه لمواقفه الوطنية، والتاريخ سيذكره على هذه المواقف، ووجعه وجعنا وبالعكس، بإعلان بعبدا الشق الاقتصادي موجود بقوة”.

السابق
بلامبلي: اليونيفيل لن تقلص عديد جنودها
التالي
الشيخ دقماق: القضاء العسكري يكيل بمكيالين