سليمان يحذر في عيد الأمن العام مما “يخططه الإرهاب الدولي” للبنان

العماد ميشال سليمان

رد رئيس الجمهورية ميشال سليمان على رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون بقوله أنه يفسر التعيينات في ظل حكومة تصريف الأعمال “وفق مصالحه الشعبوية”، محذرا من جهة أخرى مما تفعله إسرائيل ويخططه “الإرهاب الدولي” للبنان.

 

وثمن سليمان في خلال احتفال بالعيد الثامن والستين لمؤسسة الأمن العام عصر الخميس من مقر المؤسسة في المتحف “مكافحة أعمال التجسس وكشف الخلايا الإرهابية” قائلا للعناصر الأمنية ” أنتم مؤتمنون على حقوق المواطن وإيصال الحق لأصحابه”.

 

وشدد سليمان على أن “مؤسساتنا العسكرية هي في صلب أولوياتنا كمسؤولين ومؤسسات لدعمها وتجهيزها مع استراتيجية وطنية للدفاع والإستفادىة من قدرات المقاومة لصد آلة العدوان الإسرائيلية” متابعا “أبقوا كما أنتم متحدين في تنفيد مهامكم وآمنوا بجيشكم ومؤسساتكم لصد أي إخلال بالأمن”.

 

ونبه رئيس الجمهورية من “أخطار خارجية تتمثل بالعدو الإسرائيلي المستمر في الإعتداء على سيادتنا غير مباليا بالحدود” مردفا “ما الشبكات الإرهابية وأعمال التفجير وإطلاق الصواريخ سوى برهان على ما يخططه الإرهاب الدولي لبلدنا”.

 

وإذ رأى أن “أخطر ما في الرهانات في سوريا اقتناع كل طرف أن الحل بوصوله إلى السلطة” ذكر أن “التصدي للأخطار هو مسؤولية جماعية تنطلق من التسليم بسيادة حكم القانون”.

 

السابق
“رويترز”: هذه المواقع ستكون أهدافا للضربات الأميركية
التالي
واشنطن: لا جدوى من المضي قدماً في مجلس الأمن بخصوص سوريا