الشيخ دقماق: القضاء العسكري يكيل بمكيالين

لم يستغرب الشيخ بلال دقماق في حديث لصحيفة “الجمهورية” أن “يُخلي القضاء العسكري سبيل رئيس مجلس قيادة حركة “التوحيد الإسلامي” الشيخ هاشم منقارة، لأنه يكيل بمكيالين. فترى موقوفاً أطلق النار في الهواء، أو عليه شبهة ما مسجوناً لسنوات، أمّا في تفجير بحجم تفجيرَي طرابلس، فنجد أنّ القضاء قرَّر إخلاء سبيل منقارة، وقد يعوّضون عليه أيضاً، أو قد يدَّعي منقارة على شعبة المعلومات”.

وأوضح أنّ “منقارة، وخلال المناظرة بينه وبين الشيخ أحمد الغريب الذي واجهه بالاتهام، اعترف بأنه كان على علم بالتفجيرات، حتى لو لم يكن ضالعاً فيها”، واصفاً قرار المحكمة العسكرية بأنه “متخاذل، والقضاء ارتكب أخطاء عدة في هذا المجال، فهناك تسريبات كثيرة صدرت قبل اخلاء سبيل منقارة، تتحدث عن أنّ “حزب الله” و(الامين العام للحزب السيد) حسن نصر الله ضغط شخصياً لإخلاء سبيله”، منتقداً “سكوت السياسيّين وخصوم حزب الله”.

وتحدث عن وجود “عملاء في طرابلس من طراز منقارة، ومحسوبين على الحركات الإسلامية، ويملكون أموالاً طائلة ومؤسسات على حساب الشهداء والمسلمين، وهناك من يرصدهم ويحسب عليهم مواقفهم المجرمة وتعاملهم لصالح المخابرات الإيرانية، وتقديم تقاريرهم الى النظام السوري”.

 

السابق
شقير: الهيئات الاقتصادية مرتاحة لمدى التزام المؤسسات في كل المناطق
التالي
اللواء ابراهيم: لبنان لن ينزلق إلى حرب أهلية