منصور: من المستبعد عودة النظام السابق المصري

أكد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في حوار أجراه معه التلفزيون المصري مساء أمس (الثلاثاء) أن “قرار إعلان حالة الطوارئ لم يكن سهلا، إلا أن الحرب الشرسة التي مورست من قبل بعض المتطرفين حتمت علينا أن نلجأ إلى هذا الخيار (…) ونلمس تحسنا في الأوضاع الأمنية”.

ورجح ألا يتم تمديد حالة الطوارئ في حال استمرار الأوضاع الأمنية في تحسنها التدريجي. وقال منصور إنه “لا توجد قوة على وجه الأرض يمكن أن تعيد عقارب الساعة إلى الوراء سواء إلى النظام السابق أو النظام الأسبق”، مشيراً إلى أن “30 يونيو تكمل 25 يناير”. وأضاف أن “ما حدث في 30 يونيو هو رد فعل رافض لمحاولة النظام السابق استنساخ النظام الذي سبقه ولكن بصبغة دينية لم تكن تأخذ من الدين إلا المسمى فقط”.

وفيما يتعلق بإستقالة نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية السابق من مصبه محمد البرادعي، أشار منصور إلى أنه “كان يتمنى ألا يترك منصبه في هذه الفترة”.

وأكد الرئيس المصري المؤقت أن مساعي البعض لاستمرار تردي الأوضاع الاقتصادية من خلال بث الفوضى بالشارع المصري وترهيب المواطنين ستواجه بكل حسم، مشيراً إلى أنه “رغم الأوضاع الاستثنائية وحالة الطوارئ، لم تتم إحالة مدني لمحاكمة عسكرية”.

السابق
زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب شرق اليابان ولا تحذير من تسونامي
التالي
جنبلاط: لم أسمع شيئاً جديداً عن تأليف الحكومة