لقاء يجمع (سيدة الجبل) و(التشاوري الشيعي)

عقد مساء أمس الثلثاء لقاء موسع ضم ممثلين عن «لقاء سيدة الجبل» وممثلين عن «اللقاء التشاوري الشيعي»، في مكتب عضو “اللقاء التشاوري” يوسف الزين، تم خلاله الإتفاق “على تفعيل التواصل بين الطرفين وعلى توسيع دائرته (…) سعياً إلى بلورة خريطة طريق لبنانية جامعة”.

وأوضح بيان لـ«اللقاء التشاوري الشيعي» أن الإجتماع يأتي “بعد عدد من اللقاءات التحضيرية”، وفي ظل “التطورات الكبيرة التي تشهدها المنطقة وتتردّد أصداؤها في لبنان، وأمام التقلص المتسارع للمساحة المشتركة بين اللبنانيين، سواء تحت تأثير تلك التطورات أو بفعل ما تراكم خلال السنوات الماضية من إخفاقات لبنانية ـ لبنانية”.
حضر اللقاء عن “سيدة الجبل”، كل من السادة (بالترتيب الألفبائي) صلاح حنين، وشوقي داغر، وفارس سعيد، وبهجت سلامة، وسمير فرنجية وكمال اليازجي. أما عن “التشاوري الشيعي” فحضر السادة: راشد حماده، وخليل الخليل، ويوسف الزين، ولقمان سليم، وإبراهيم شمس الدين، ومنى فياض، ومحمد مطر وغالب ياغي.
واضاف البيان: “بعد مراجعة متأنية للكليات التي يجتمع عليها الطرفان والتي عبرت عنها الوثيقة الصادرة أواخر تموز الماضي عن الخلوة التاسعة للقاء سيدة الجبل تحت عنوان «مبادرة مسيحية من أجل سلام لبنان»، والوثيقة الصادرة، مطلع حزيران الماضي، عن التشاوري الشيعي تحت عنوان «مبتدآت ومواقف ــ لبنانيون شيعة يخاطبون اللبنانيين»، وبعد نقاش مستفيض في بعض الجزئيات، واستعراض موسّع للتحديات التي يواجهها لبنان، وما ترتبه هذه التحديات من مسؤوليات ملحة ليس لأحد من اللبنانيين أن يتنصل منها، اتفق الفريقان على تفعيل التواصل بينهما، وعلى توسيع دائرته، ودائرة المشاركين فيه، ليشمل كل الذين يشاطرونهما هذا التشخيص، سعياً إلى بلورة خريطة طريق لبنانية جامعة”.

السابق
كيري: الاسد هو من حضر الهجوم الكيميائي على شعبه
التالي
هاغل:لا يمكن السماح لحزب الله الوجود بسوريا واستخدام الكيميائي